القائمة الرئيسية

الصفحات

الفكرة الأساسية لمشروع توزيع البيض
الفكرة الأساسية لمشروع توزيع البيض 
الفكرة الأساسية لمشروع توزيع البيض : إن الفكرة الرئيسية التي يقوم عليها مشروع توزيع البيض، هي القيام بشراء البيض من مزارع الدجاج بأسعار رخيصة نسبياً، ثم إعادة بيعها إلى المحلات والمتاجر والأماكن المتخصصة في ذلك بسعر أعلى. تتلخص التكلفة فى الاستهداف الخاص بك فأستهدافك لمدينة لن تكون تكاليف المشروع الخاص بك هي نفسه فى حالة استهدافك للقرية حيث ان وسيلة النقل تكون مختلفة وايضاً تكاليف النقل اعلى فى بالنسبة للمدينة ومع ذلك تكون كميات التوزيع فى المدينة ايضاً اكبر وبالتالى هامش الربح اكبر.

رأس المال: تحتاج الى راس مال مناسب يساعدك على شراء البيض من المزارع حسب اسعار بورصة البيض اليومية وذلك من اجل توزيعه لصالح نفسك والحصول على هامش الربح. وسيلة النقل: تتمثل وسيلة النقل التى يحتاج اليها المشروع فى تروسيكل او موتسيكل وبه صندوق او سيارة فان بصندوق او سيارة ربع نقل او حتى سيارة عادية ان امكن النقل بها بطريقة آمنه.

مكان التخزين: ستحتاج الى مكان ليكون مقر بيع للجمهور خاص بك بالاضافة الى تخزين البيض به فى حالة المرتجع اليومي وفى حالة الاستلام قبل موعد البيع (التوزيع) بعدة ساعات. اسرار تجارة البيض اسعار البيض تتغير بشكل مستمر حسب المواسم ويتم تحديده عن طريق بورصة البيض. يحصل الموزع على هامش ربح مابين 5 درهم الى 2 درهم فى كل طبق بيض. اقل رقم يتم بيعه بسعر الجملة للبيض بالنسبة للمتاجر والمحلات التجارية من خلال الموزع هم 5 اطباق. يتم شراء البيض معبأ فى اطباق من خلال المزارع. معظم المزارع قريبه من القرى. يمكنك التأكد من سعر البيض يومياً من خلال زيارة مواقع بورصة البيض. بعد فترة من تعامل الموزع مع المزرعة يمكنه ان يشتري حمولة البيض ويدفع بالأجل “الدفع بعد البيع او التوزيع”. يتحمل الموزع كافة البيض التالف بعدما يستلمه من المزارع كما يتحمل البيض التالف لدى المحلات التجارية. يمكن اعادة بيع البيض المكسور قبل ان يتلف تماماً لمصانع الحلويات او بيع مباشر للجمهور بخسارة جزئية. كلما استطعت حمل عدد اطابق بيض اكثر وتوزيعها يمكنك ان تجنى الكثير من المال لكن يجب تأمين البضاعة جيداً.
 يفضل فحص البضاعة الخاصة بك قبل الخروج من المزرعة.
 يفضل ان تستهدف اماكن وتجمعات سكنية جديدة فى بداية المشروع مع العمل على توسعة السوق الخاصة بك بأستمرار.
ببساطة جميع المشاريع التجارية هي مشاريع مربحةلكن بالحديث عن تجارة البيض تحقيقاً فهو مشروع مربح للغاية حيث يمكنك ان تجني من خلاله على كل طبق بيض واحد هامش ربح 2 درهم تقريباً وعلى أقل تقدير يقوم المحل التجاري فى المرة الواحدة بشراء 5 اطباق بيض ليتمكن من الحصول بهذه الاسعار منك وبالتالي اذا كنت تستخدم سيارة يمكنها حمل 500 طبق بيض يومياً فهذا يعني هامش ربح 1000 درهم بما يصل بك الى ارباح 3 الف دهم شهرياً وهذا بالطبع ليس صافي الربح فلديك مرتجع ولديك مصاريف النقل وصيانة وسيلة النقل وهناك تالف والذي يمكن اختصاره فى ثلث المكسب تقريباً وبذلك يمكنك ان تجني ربح تقريباً 2 الف درهم شهرياً من المشروع كما وضحنا فى عنوان هذه الصفحة ولكن ايضاً كلما زادت الحمولة كلما كان ذلك عامل مساعد فى زيادة الارباح لكن احترس فيجب ان تكون الحمولة منقولة بأمان دون مشاكل تؤدي لتكسير او تلف البيض كما يجب ان تكون هناك سوق لتوزيع الكمية المرصودة يومياً.

عوامل نجاح مشروع توزيع البيض :: من العوامل الأساسية التي تضمن نجاح مشروع توزيع البيض، زيادة الطلب على هذا المنتج، حيث أن البيض من المنتجات الأساسية والضرورية لكل فئات المجتمع، والطلب عليها لا يتوقف طوال أيام العام. العلاقات الجيدة لها دور كبير في نجاح المشروع، فكلما كان من يقوم بتوزيع البيض حسن الخلق وجيد التعامل مع أصحاب المتاجر ومحبوباً منهم، كلما فضلوا التعامل معه في شراء البيض، مما يبني سمعة جيدة له في السوق.
 الإجتهاد مهم جداً لنجاح هذا المشروع، فلا يفضل أن يكون العمل على فترات متقطعة، بل الأفضل أن يكون العمل مستمراً مما يعزز تواجد صاحب المشروع في السوق بشكل دائم، ويزيد فرصة تعامل أصحاب المحلات معه.

 ربح هذا المشروع مضمون، وكلما زاد العمل، زاد الربح، وبالتالي زادت فرصة صاحب المشروع في توسيع مجال عمله، وشراء كميات أكبر من البيض، والتوزيع على عدد أكبر من المحلات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع