القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا في بالسعوية


أفكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا
أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا في بالسعوية

أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا في بالسعوية
أن فكرة تحرير عقلك والبحث عن أساليب للصيد (مشروع) أصبحت خلال الأواخر تنتشر وسط الشباب, فالكثير من الشباب أضحى يفضل البحث عن مشروع على أن يلجأ للعمل لدى شركات تستغل مجهوداته لتنمية قاعدتها المالية. خلال هذه المقالة أقترح عليكم أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة في الواطن العربي، مع ذكر بعد التفاصيل حول هذه المشاريع الصغيرة في الواطن العربي ، كما أرفقت معها بعد المصادر المهمة التي ستساعدم على التعرف أكثر على تفاصيل كل فكرة مشروع :

فكرة مشروع مربح في مجال العقارات :- اذا كان لديك مبلغ 10 الاف دولار او اكثر وترغب في استثماره بشكل ناجح ومريح، فيمكنك البحث عن مجموعة من الافراد لديهم نفس المبلغ وتشتركوا في شراء قطعة ارض بمساحة 200 متر مثلًا وعليها يمكنكم بناء برج سكني على شقتين بحيث يحصل كل فرد من المساهمين في البناء على شقتين في طابق واحد، وبكل تأكيد ستكون تكلفة الحصول على الشقتين ارخص بكثير من تكلفة الشراء من احد ملاك الابراج، وبالطبع يمكنك بيع واحدة او الاثنتين بسعر السوق العادي وبهذه الطريقة قد تربح الكثير من المال.

 توزيع معطرات الجو بربح يومي :-
يمكنك الحصول على معطرات الجو التركية من تجار الجملة بسعر منخفيظ للدستة وبيعها بسعر جيد للصيدليات والمحلات وذلك يعني تحقيق ربح مادي جيد، فلو تمكنت من توزيع 20 دستة فقط في اليوم فإنك بذلك ستجني ارباح ممتازة.طبعًا الاسعار قد تكون قد زادت ولكن الربح ايضًا سيزيد، كذلك الاسعار تختلف من دولة لأخرى ولكن في المجمل مشروع توزيع معطرات الجو يعتبر مشروع مربح وناجح

 دراجة القهوة المتنقلة :- انتشرت كثيرًا مشاريع القهوة، ما بين محلات كبرى الى عربات متنقلة الى اكشاك صغيرة على الطرقات، وجميعها تربح بكل تأكيد الا ان تكاليفها قد تكون مرتفعة بعض الشيء بالنسبة للشباب، لذلك تعد فكرة بيع القهوة بالاعتماد على دراجة مجهزة واحدة من الافكار النيرة التي يمكن ان تحقق الكثير من النجاح والارباح. يمكنك مشاهدة نموذج لدراجة بيع القهوة بالاضافة الي معرفة كافة تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع الناجح من هنا.

 مشروع موزع سلع وبضائع للشركات والأفراد ( Livreur ) هذا النوع من المشاريع أصبح يلقى طلبا متزايدا خصوصا من تطور حاجيات الشركات والأفراد إلى من يتكلف عنهم بتوزيع سلعهم أو غيرها, مثال المتاجر الإلكترونية عملها الأساسي هو البيع والبحث عن عميل, بالتالي ليس التوزيع من اختصاصها وهنا تلجأ إما لتشغيل موظف يتكلف بتوزيع طلبياتها, أو البحث عن شخص يعمل أصلا في هذا المجال لتتعامل معه مباشرة دون إرهاق نفسها في البحث عن موظفين .. ومثال المتجر الإلكتروني هذا ليس سوى مثال بسيط من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

 مشروع مغسلةّ سيارات متنقلة مع تزايد عدد السيارات يتزايد حجم الطلب على خدمات الصيانة والتنظيف, وفي نفس الوقت يتزايد الضغط عليها, بالتالي يلجأ العديد ممن لا يملكون وقتا في الذهاب إلى الأماكن المخصصة بغسل السيارات أو نجد الفئات الغنية في المجتمع تفضل الإتصال بالشركات المتنقلة الخاصة لتنظيف سيارتهم, بالتالي فكرة مشروع مغسلة السيارات المتنقلة أحد المشاريع الصغيرة المربحة والمتميزة التي حققت ولا تزال تحقق نجاحا في الواطن العربي والعديد من دول العالم، كونها تؤدي خدمة مميزة للعديد ممن يرغب في تنظيف سبارته ودون الحاجة لإخراج السيارة من المنزل. فما عليهم سوى التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال. وللإشارة توجد العديد من الشركات الناشئة في هذا المجال حققت مبالغ مالية مهمة من خلال هذا المشروع البسيط الذي لا يحتاج إلا لسيارةٍ صغيرة أو متوسطة الحجم لاستيعاب أدوات تنظيف السيارات, وللمزيد حول فكرة هذا النوع من المشاريع يمكنكم الإطلاع على مقالة حول دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات.

 مشروع المطاعم والمقاهي في الواطن العربي مما لا شك فيه أن مشروع المطاعم والمقاهي من بين أفكار المشاريع المربحة جدا والمنتشرة بكثرة ومع ذلك يبقى المشروع مربح وناجح نظرا للطلب المتزايد على المأكولات والمشروبات. وكما يقول خبراء الإقتصاد أن أفضل مشاريع الإستثمار فيما أُكِل وشُرِب. إن مشروع المطاعم والمقاهي من المشروعات الصغيرة الناجحة في المغرب وباقي دول العالم بشكل عام من ناحية الجذب والطلب. إن حاجة السكان لمثل هذه الأماكن خصيصا إضافة إلى وجود خدمة جيدة بأسعار تنافسية مناسبة وغير مبالغ فيها, يساهم بشكل كبير ومؤثر جدا في نجاح المشروع وبرحيته واستمراريته, لكن ينبغي الانتباه عند تنفيذ هذا النوع من المشاريع إلى عدة عوامل التي ستؤثر عليه إما إيجابا أو سلبا, فمن أسباب نجاح مشاريع المقاهي والمطاعم ضرورة اختيار موقع مناسب (لا أقصد هنا طريق رئيسية بالتحديد بل فقط مكان نظيف وفيه حركة ) والاعتماد على حملة تسويقية جيدة وتقديم خدمة مميزة مع حسن التسيير.

 مركز لتدريس اللغات اللغة الفرنسية و اللغة الإنجليزية في الواطن العربي هم اللفات الأكثر طلبا, هذا المشروع يعد من بين المشاريع الصغيرة الناجحة و المربحة رأس مال قليل . فكما نلاحظ أن هنالك علاقة متزايدة بين الواطن العربي ودول الغرب خصوصا أوربا ، بالتالي فهناك حاجة ماسة للمغاربة لتعلم لغتهم ( اللغة الفرنسية ) وتعلم اللغة الموحدة للعالم (تعلم اللغة الإنجليزية) لتجنب العائق اللغوي في عملية الإتصال والتواصل والتفاعل مع الآخر (الأجانب). ولتلبية هذه الحاجة الضرورية لتعلم اللغة، نخلص إلى أن إنشاء موسسة صغرى لتدريس اللغات ) الفرنسية, الإنجليزية … ) فكرة مشروع ناجح ومربح جدا إذا كان لديك فهم جيد لكل من اللغة الفرنسية والإنجليزية من جهة واللغة العربية من جهة أخرى. كما يمكنك الإستفادة أكثر من هذا المشروع الصغير المربح جدا من خلال العمل كمدرس أو مدرب على تعلم اللغة الإنجليزية إضافة إلى العمل كمترجم للأفراد الاجانب والشركات المتواجدين الواطن العربي.

   مشروع تعبئة العطور وتوزيعها على المحلات أو بيعها للمارة سأحكي لكم في هذا المشروع عن تجربة أحد الأصدقاء الذي استغل وقت فراغه حيث كان يدرس بالجامعة في عمل هذا المشروع .. ولكي يملأ وقت الفراغ ويحصل على مدخول يومي يساعده في مصاريف المعيشة داخل الحياة الطلابية حيث كان مستأجراً شقة بسبب بعد الجامعة عن مكان عيشه مع والديه .. فمر أن يقوم بتعبئة العطور وبيعها بنفسه دون أن يحتاج أن يشتريها معبأة جاهزة .. وقد اشترى ما يلزمه لتعبئة العطور وبدأ بعملية البيع أمام المساجد فقط دون الحاجة لمحل. تفاصيل مشروعتركيب وتجارة العطور بالمنزل من هنا

مشروع إنتاج الخبز يعتبر الخبز في الدوال العربية والعديد والغربية أحد أهم السلع الإستهلاكية على مدار اليوم في جل المنازل و المطاعم, بل قد نجد بعض المناطق رغم تواجد العديد من المخابز لإنتاج الخبز إلا أنها لا تكفي لتغطية الطلب المتزايد على الخبز, مما يجعل مشروع إنتاج الخبز من أهم المشاريع الصغيرة المربحة التي تحقق أرباح عالية نظرا للإستهلاك المتزايد على الخبز. للمزيد حول مشروع إنتاج الخبز بالتفصيل من هنا : دراسة جدوى مشروع إنتاج الخبز قد تهمك أيضا مقالة حول مشروع صغير ناجح أخرى.

 مشروع مصنع الحلويات لقد انتشرت بشكل كبير المخابز والحلويات في الدوال العربية فكما قلنا سلفا أن الطلب جد كبير عن المأكولات بالتالي رغم انتشار عدد كبير من محلات المخابز والحلويات والمطاعم إلا أن الطلب جد كبير, بالتالي فمشروع إعداد الحلويات مشروع ناجح ومربح جدا رغم مثرة المحلات إلى أنه في المقابل يوجد كثرة الطلب, فإن كنت ماهرا أو متفننا في إعداد الحلويات لما لا تستفيد من الفكرة لبدأ مشروعك لإعداد بعض أنواع الحلويات وكيك المناسبات والحفلات, والعمل على تسويقها لتحقيق ربح محترم منها. تساهم في تطوير مشروعك يمكنك الإستعانة بكتب وصفات الحلويات والفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب.. وأنصحك بقراءة تفاصيل أكثر عن مشروع محل حلويات. المشروع بالتفصيل من هنا :

دراسة جدوى مشروع مصنع / محل حلويات منزلية مشاريع صغيرة فلاحية في الدوال العربية

مشروع تربية الدجاج البلدي من المشاريع الفلاحية الصعيرة الناجحة والمربحة, مشروع تربية الدجاج البلدي بالخصوص, حيث ان الرجوع الى المواد الطبيعية لا يقتصر على المنتجات الزراعية فحسب, بل حتى على اللحوم, بالتالي نجد أن الطلب على الدجاج البلدي والبيض البلدي سيعرف تزايدا ملحوظا على المدى القريب. أما عن متطلبات هذا النوع من المشاريع فنلخصها لك في معرفة أجود سلالات الدجاج البلدي, مع تفادي الإقتناء العشوائي من الأسواق. من الأفضل الاستثمار في هذا المشروع في مناطق شاسعة وغير مستغلة من طرف الممتلكين لاستغلال الموارد الطبيعية والتقليل من النفقات.

مشروع انتاج الاعلاف مع انتشار نشاط تربية المواشي المكثف الذي يعتمد على التربية في الحظيرة في مقابله التأثير السلبي على اندثار المراعي, فان الطلب على الأعلاف يعرف ارتفاعاً متزايدا من حيث الكم من جحة والثمن من جحة أخرى. إذن فإن الحاجة تولد لنا مشروع بالتالي نخلص إلى إمكانية الاستثمار في هذا المجال خصوصا بالنسبة للاشخاص الذين يمتلكون مساحات مهمة من الأراضي الزراعية في البور.

مشاريع التصنيع النصفي للمنتوجات الزراعية هذا الاسم (التصنيع النصفي ) مشتق من تجربة ناجحة لأحد الشباب بالمغرب, موضوع فكرة الشاب في هذا المشروع هي تقشير البطاطس نصف مقلية وتعبئتها في اكياس بلاستيكية ثم توزيعها على المطاعم والفنادق وغيرها .. بالتالي فإن الشاب قام برفع القيمة المضافة للمنتوج واقتراح حلول مناسبة لأصحاب المطاعم الذين وفروا عليهم عناء اليد العاملة والوقت الكبير للتقشير .. يمكن البحث والتفكير في مجموعة أخرى من المشاريع انطلاقا من هذه الفكرة كتعبئة التوابل وغيرها وتسويقها … الخ “فكر خارج الصندوق”.

انتاج العسل ومشتقات الخلية أصبح انتاج العسل من المشاريع الناجحة جدا مع تزايد الطلب عليه واستهلاكه بشكل كبير في الدوال العربية. إن مشروع إنتاج العسل من المشاريع غير مكلفة التي لا تحتاج منك إلى رأس مال كبير أو إلى مساحة أرض شاسعة, بل يمكن الاعتماد على نقل صناديق النحل الى الاماكن المزهرة من وقت لاخر.

 مشروع إنتاج زيت الزيتون زيت الزيتون من المواد الطبيعية الاكثر طلبا حاليا, وكما نعرف أنه لا تخلو أي مائدة في الدوال العربية من زيت الزيتون الان. إنتاج زيت الزيتون من بين المشاريع الإنتاجية الواعدة التي يمكن أن تعود على المستثمر بعوائد مالية مهمة لذلك فان حجز مكان في السوق لماركتك التجارية لزيت الزيتون من الان أمر ضروري في حالة رغبتك الاستثمار في هذا المجال وما نلاحظه أن زيت الزيتون رغم الطلب الكبير الذي يلقاه فانه لا زال يعاني من المسوقين التقليديين والتسويق العشوائي في كثير من البلدان العربية, وكما نعرف أن هذا المنتوج ” زيت الزيتون ” مطلوب بشكل كبير جدا في الأسواق المحلية و العالمية, إضافة إلى أن عملية إنتاجه ليست صعبة في الدوال العربية باعتبار أن ثمار الزيتون التي تمثل المادة الخام الأساسية للمشروع متوفرة ولله الحمد في المغرب وفي أغلب بلداننا العربية .. ويمكتك التعرف على تفاصيل أكثر حول المشروع من خلال مقالة حول مشروع إنشاء مصنع أو معصرة لإنتاج زيت الزيتون

 مشاريع زراعية : الزراعة البيولوجية هنالك عدة مشاريع زراعية خاصة فيما يتعلق بالمجال الفلاحيوفي هذا الربورتاج الذي سنعرضه لكم سنتوقف عند مشروع فلاحي صغير، يساهم في إعالة أزيد من عشر أسر اعتمادا على الزراعة البيولوجية. وللإشارة فإن الأرض التي استغلت في هذا المشروع أصبحت زراعية بعد أن كانت قبل المشروع مجالا صخريا تتكاثر فيه الطفيليات.
كانت هذه 15 فكرة مشروع صغير مربح جدا و غير مكلف يمكن أن تجد ضمنها فكرة تناسبك، ويمكنك أن تعتمد على نفسك للحصول على فكرة خاصة بك. لكن احصر على ألا يكون اختيارك مجرد تقليد للآخرين كما يفعله الكثيرون حيث يقومون بتقليد مشاريع موجودة دون مراعاة اختلاف الظروف و المحيط و مناخ الاعمال من دولة إلى أخرى, وداخل نفس الدولة. وإن كنت مُصرّا على تقليد مشاريع ناجحة فعليك البدء من حيث انتهى الآخرون من تطوير وتحسين، وتذكر أن السوق لا يرحم، والزبون أذكى من الجميع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات