القائمة الرئيسية

الصفحات


أفكار مواقع ويب مربحة في 2020 الدليل الشامل
أفكار مواقع ويب مربحة في 2020 الدليل الشامل

قد يكون البحث عن أفكار مواقع الويب أمرًا صعبًا على البعض . لكن في هدا المقال سوف أضع لك مجموعة أفكار مواقع ويب كبيرة ومتنوعة، والتي يمكنك من خلالها تحقيق مستوى أرباح ممتاز. يمكنك اختيار واحدة من هذه الأفكار حسب ظروفك الخاصة، والبدء في إنشاء البيزنس الخاص بك على الإنترنت. لتسهيل الأمر قليلاً ، سنقدم نظرة عامة على 7 من أفضل الفرص لنشاط تجاري جانبي عبر الإنترنت. إن كسب المال على الويب هو حلم مزعج لكثير من الناس. لقد سمعنا جميعًا عن أفراد صنعوا أرقامًا ضخمة من مواقعهم على الويب دون القيام بالكثير من العمل (أو على الأقل هذا ما يدعونه). مع ذلك ، يمكن أن يمثل العثور على أفكار مواقع الويب التي يمكن أن تجني لك المال - وتفسيرات واقعية حول كيفية البدء - تحديًا. يمكنك اختيار واحدة من هذه الأفكار، هناك احتمالات على الأقل أن يكون واحدًا من هذه الأفكار مناسبًا تمامًا لاحتياجاتك. إليك أفكار مواقع الويب التي سنستكشفها في هذه المقالة ، كل منها يمكن أن يكون مصدرًا لتحقيق الدخل:

7 أفكار لأفضل مواقع الويب

كل من الأفكار التي سنستكشفها أدناه هي عمل جانبي قابل للتطبيق يمكنك تشغيله حتى إذا كان لديك عمل أو وظيفة أساسية أخرى.

ومع ذلك ، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في كل منها ، زادت سرعة ظهور النتائج. بجهد كافٍ ، يمكنك حتى توسيع كل ذلك في مساعي بدوام كامل.

1. موقع افلييت
تستخدم مواقع الويب موقع افلييت محتوى مستهدفًا للترويج للمنتجات أو الخدمات التي قد يهتم بها زوارها.

خذ أمازون ، على سبيل المثال. يعمل البرنامج الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت ، وإذا قمت بالتسجيل فيه ، فسوف تحصل على أموال مقابل كل عملية بيع تتم بعد أن ينقر شخص ما على أحد روابط الشركاء التابعين لك.

إذا كان شخص ما يبحث عن الهاتف الدكي ، على سبيل المثال ، فقد يواجه مقالًا كتبته بعنوان " أفضل 10 هواتفدكية في عام 2020 ". عندما يتبعون رابطًا تابعًا ضمن تلك المقالة ويشترون الهاتف الدكي  (أو أي شيء آخر من نفس الموقع) ، تحصل على أموال.

 موقع افلييت ازدادت شعبيتها لدرجة أن إنشاء مدونة يمكنها التنافس تتطلب عملًا أكثر مما اعتادت عليه. ومع ذلك ، من الممكن جدًا جعل هذا النشاط التجاري منتجًا. إنه خيار قابل للتطوير للغاية حيث يمكنك ببساطة نشر مشاركات جديدة حيث يكون لديك الوقت لكتابتها. إذا كان لديك الصبر على ذلك ، يمكن أن تنمو مدونتك  افلييت وفي النهاية تكسب دخل محترم ، لذلك فهي واحدة من أفضل أفكار مواقع الويب .

 إليك بعض النصائح التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار إذا كنت ترغب في تجربة موقع افلييت:

ركز على مكانة معينة. على سبيل المثال ، قد ترغب في التخصص في أحذية  النساء بدلاً من الأحذية بشكل عام ، حتى تتمكن من جذب جمهور مستهدف. من الناحية المثالية ، سيكون مكانك المختار شيئًا مألوفًا لك بالفعل.
ابحث عن أفضل البرامج افلييت لموقعك  والتي قد تدفع لك المال أكثر من  أمازون. بمعنى آخر ، يمكن أن يؤدي إجراء بعض الأبحاث قبل الاشتراك إلى تحقيق أرباح أعلى على المدى الطويل.
ضع جدولًا زمنيًا للمحتوى والتزم به. بمجرد أن تجعل التدوين جزءًا من روتينك ، سيكون من الأسهل الالتزام به. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نشر محتوى منتظم يزيد من احتمالات أن يصبح موقعك مربحًا.

ضع في اعتبارك أيضًا أنه بمجرد أن تبدأ مدونتك في جني الأموال ، قد ترغب في توظيف المزيد من الأشخاص لمساعدتك في إنشاء محتوى وتوسيع نطاق موقعك لأعلى.

2. المتاجر الصغيرة على الإنترنت مع التركيز على دروبشيبينغ
إن إنشاء متجر على الإنترنت اسهل بكثر من انشاء مدونة عادية. لكن المشكلة الحقيقية في إدارة متجر على الإنترنت وحدك صعب الان التعامل مع البحث عن منتوجات و تخزينها وشحنها يستغرق الكثير من الوقت والمال. إذا كنت تبيع منتجات تقوم بها بنفسك ، فأنت تتعامل مع نوع العملية التي يمكن أن تستهلك وقتك بالكامل.

يمكن  إسقاط الشحن بتوظيف شخص ما ليتكلف بشحن أحد أفضل أفكار مواقع الويب إذا كنت ترغب في تشغيل متجر عبر الإنترنت يمكنك إدارته وحدك مع تكلف  شخص آخر بشحن المنتج. هو يحصل على قيمة الشحن (الأموال) ، وتحتفظ انت بثمن المنتوج. الفائدة هي أنك لن تضطر إلى التعامل مع الشحن والمخزون ودعم العملاء.
بمعنى آخر ، يمكنك التركيز بالكامل على الحصول على المزيد من العملاء وتحسين التحويلات الخاصة بك.

إذا كنت مهتمًا بإنشاء متجر شحن عبر الإنترنت ، فنحن نوصي باستخدام WordPress جنبًا إلى جنب مع WooCommerce . بالإضافة إلى ذلك .
 ضع هذه النصائح في الاعتبار:

ركز على منتوجات معينة.  تمامًا كما هو الحال مع المدونات افلييت ، فإن جذب  العملاء للمنتجات المتخصصة أسهل من محاولة بيع العشرات من أنواع المنتجات المختلفة.
ابحث عن شركاء  الشحن بسمعة جيدة.   يجب أن تصل المنتجات إلى المشترين في الوقت المناسب وبحالة جيدة ، حتى لا تحصل على سمعة سيئة. لذلك ، ستحتاج إلى اختيار الموردين بعناية .
مع بدء نمو متجرك ، يمكنك التفكير في إضافة المزيد من المنتجات إلى الكتالوج الخاص بك. في مرحلة ما ، قد ترغب في شحن بعض العناصر بنفسك .

3. مواقع التعلم عبر الإنترنت
واحدة من أفضل الأشياء حول الإنترنت، حيث من المرجح أن يرغب المعلمون الذين يتقاضون أجورًا جيدة في تعليمك كيفية القيام بالأشياء بشكل صحيح. لذلك إذا كنت ماهرًا بشكل خاص في موضوع أو نشاط قد يرغب الناس في التعرف عليه ، فلديك فرصة لكسب المال منه.

تخيل ، على سبيل المثال ، أنك تريد تعليم الناس كيفية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress. يمكنك استخدام ذلك كقاعدة ثم توسيع إلى بيع الدورات التدريبية حول كيفية تحقيق الدخل من مدونتك ، والعمل على تحسين محركات البحث (SEO) ، وما إلى ذلك. كلما زادت القيمة التي يمكنك تقديمها لطلابك ، زادت احتمالية دفعهم لك عند اختيار أدلة مجانية.
ستحتاج إلى العمل على جذب الزيارات إذا كنت ترغب في جعل موقع الويب الخاص بك مربحًا. ما يفعله العديد من الأشخاص هو وضع محتوى مجاني بشكل منتظم ، وهي طريقة ذكية لجذب الانتباه إلى موقعك. بمجرد وصولك إلى الزوار المحتملين ، يمكنك بيعها على مزايا دوراتك الممتازة والبدء في كسب المال.

4. أفكار موقع المدينة السياحية
يفضل بعض السياح اكتشاف كل شيء بأنفسهم دون مساعدة كبيرة. خاصة بالنسبة لهم ، يمكنك مشاركة معلومات التجول عبر الإنترنت ، مع الخرائط والطرق والنصائح والاماكن الرائعة.

5. أفكار موقع المشاهير
لا يوجد شيء أفضل (على الأقل بالنسبة لبعض مستخدمي الإنترنت) من معرفة بعض شائعات كارداشيان ، وإلقاء نظرة خاطفة على منزل شخص جديد فاخر ، والتأكد من عدم انفصال الزوجين المفضلين لديك ، وإيجاد علامات على أن One Direction يمكن أن تحصل عليه نرجع سويا. كل ما عليك فعله هو مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والإبلاغ عن موقعك الذي تم إنشاؤه حديثًا.

6. موقع اللغات الأجنبية
إذا كنت تعرف عدة لغات أجنبية ، أخبر الناس كيف تمكنت من تعلمها. شارك النصائح والمواد التي استخدمتها. يمكنك أيضًا مساعدة المستخدمين على إنشاء خطط تعليمية مخصصة وإنشاء مجتمع حيث يمكن للمستخدمين التواصل وتعليم لغة جديدة.

7. مواقع يمكنك بيعها
أخيرًا ، إذا كنت رائعًا في ابتكار أفكار مواقع الويب ووضعها موضع التنفيذ ، فيمكن جني أموال من بيعها. أي من أفكار مواقع الويب التي تحدثنا عنها حتى الآن لديها الكثير من الإمكانات. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في الالتزام بأي منها بشكل دائم ، فهناك دائمًا خيار إنشاء موقع ويب  وبيعه بدلاً من ذلك.

هناك سوق صحية لمواقع الويب ذات سجلات المسار المؤكدة. على سبيل المثال ، إذا تمكنت من إظهار أن لديك موقعًا جيدا ، فلن  تجد صعوبة كبيرة في العثور على شخص يرغب في دفع مبلغ كبير من المال مقابل ذلك.

ضع في اعتبارك أن هناك الكثير من مواقع الويب التي تباع أيضًا مقابل أجر ضئيل على الدولار. ما يبحث عنه المشترون الجادون هو مواقع جيدا  ويمكن الكسب دخل منه المال. غالبًا ما ستحتاج أيضًا إلى مشاركة معلومات الزوار ، حتى يتمكن المشترون من التحقق من أن كل شيء في حالة ممتارة.

لا يبدأ الكثير من الأشخاص في إنشاء مواقع ويب بهدف بيعها. ومع ذلك ، بعد بضع سنوات من العمل في نفس المشروع ، قد تجد نفسك لديك مشروع اخر مربح وليس لديك الوقت للاستمرار في موقع ما. في هذه الحالة ، يعد بيع موقعك فكرة أفضل من مجرد التخلي عنه.

هذه كلها أفكار لمواقع الويب يمكن لأي شخص تقريبًا تطويرها ببعض الإرشادات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم كسب بعض المال اللائق دون استهلاك كل وقتك - إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فلنبدأ العمل!

هل يجب أن تبدأ مشروعًا على الإنترنت؟


ستتصفح الكثير من المقالات ومشاركات المدونات التي تعرض قصصًا عن الأشخاص الذين كسبوا الكثير من المال مقابل القليل جدًا من العمل عبر الإنترنت. هذه القصص - مع بعض الاستثناءات القليلة - عادة ما تكون مبالغات فادحة تهدف إلى جعلك تسجل في دورات عبر الإنترنت باهظة الثمن أو تشتري أدوات وحلول مختلفة.

الحقيقة هي أن بدء عمل على الإنترنت ممكن لأي شخص طالما كان لديك شيئين:

الوقت لتطويره.

بعض رأس المال لتبدأ.

بعض أنواع أفكار مواقع الويب أكثر تكلفة في معالجتها ، في حين أن البعض الآخر يتطلب المزيد من وقتك ، وبعضها يتطلب استثمارًا كبيرًا .

على سبيل المثال. يعد إنشاء مدونة من البداية أمرًا رخيصًا بشكل ملحوظ هذه الأيام. قد تنفق حوالي 10 دولارات على تسجيل النطاق ، ومن المحتمل أن تكلفك خطة استضافة مشتركة للمبتدئين حوالي 5 دولارات أو أقل شهريًا ، اعتمادًا على استضافة التي تختارها.
مثلا ادا اختارت Hostinger ، فستحصل على .com مجاني ؛ .xyz ؛ .net ؛ أو .online تسجيل النطاق مع جميع خطط استضافة المواقع السنوية - وهو كل ما تحتاجه للاتصال بالإنترنت !

بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك إعداد WordPress  دون عناء باستخدام مثبت تلقائي قوي. ثم إنها مجرد مسألة التسجيل في البرامج التابعة وإنشاء المحتوى.

بالطبع ، من المهم أيضًا إدراك أن الأمر سيستغرق عادةً بضعة أشهر قبل أن تبدأ في رؤية النتائج ، وذلك إذا كنت تنشر محتوى جديدًا بانتظام. مع نمو منشوراتك ، ستحصل على المزيد والمزيد من الزوار من محركات البحث.

للاسف الكثير من الناس يقون  بإنشاء مقالة أو مقالتين ويضونون  ان دلك كافي في البدء في جني الأموال ،لكن يستسلمون عندما لا يرون نتائج فورية.

 في الوقت الحالي ، يكفي أن نقول أن جميع أفكار مواقع الويب  تتطلب استثمارًا كبيرًا للوقت والمال وأحيانًا كليهما.

إذا كنت تعتقد أنك في وضع يسمح لك بإجراء هذه الاستثمارات ، فإن النتائج يمكن أن تكون تستحق ذلك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من قائمة أفكار مواقع الويب

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع