القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تربح من اليوتيوب (شرح شامل للمبتدئين 2020)

قطعت يوتيوب شوطًا طويلًا منذ إطلاقها في عام 2005 ، حيث تقدم الآن مجموعة واسعة من محتوى الفيديو الذي يقدمه لك صانعو الفيديو المحترفين مقارنة بما تراه في الأفلام وعلى التلفزيون.
مع وجود أكثر من مليار مستخدم ، أي حوالي ثلث مستخدمي الإنترنت ، يعد YouTube ثاني أكبر شبكة تواصل اجتماعي. يحصل المستخدمون على مليارات المشاهدات ، يشاهدون مئات الملايين من ساعات الفيديو كل يوم. 
اليوم ، يعد YouTube أحد أكثر الطرق بأسعار معقولة لكسب المال على الإنترنت ، لأن كل شخص تقريبًا لديه جهاز كمبيوتر وأدوات أخرى مع كاميرات فيديو تجعل من السهل إنشاء مقاطع فيديو وتحميلها على قناتك على YouTube.

ليس سراً أن المزيد والمزيد من الناس يحولون مهاراتهم في مجال إنشاء الفيديو إلى مصدر إضافي أو حتى للدخل الرئيسي .

بالمناسبة ، يمكن أن يكون حجم هذا الدخل غير محدود! بعد كل شيء ، يمكن للجميع كسب المال على YouTube: من الطلاب إلى المتقاعدين ، من الموظفين إلى رجال الأعمال.

وفقًا للإحصاءات ، فإن معظم مدوني الفيديو - أصحاب  قنواتهم الخاصة على موقع يوتيوب ، يكسبون اموال طائلة شهريًا من قنواتهم.

إذا تجاوز دخلك هنا 1000 دولار ، فيمكنك بالفعل أن تدعى ربح محترف.

من أجل الوصول إلى مثل هذا الدخل ، سوف يستغرق بعض الوقت و العمل الشاق ومعرفة معينة.

اليوم ، يكتسب هؤلاء صناع المتحوى شعبية كبيرة تقومون بنشر العديد من  مقاطع فيديو على قنواتهم على اليوتيوب ، من أجل ربح المال من قنواتهم على YouTube.
باي شيء تبدأ ، تحتاج إلى فهم أن الأرباح هنا تعتمد على عدة نقاط محددة.

7 عوامل رئيسية  يحدد أرباح يوتيوب 
إذا كنت تريد جني أموال جيدة باستخدام Youtube ، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر الشديد بشأن هذه العوامل.
لا تهملهم ، وإلا وسوف تفشل .
كيف تربح من اليوتيوب

تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

فكرة قناة هي الخطوة الأولى والأهم في طريق نجاحك كناشر مع اليوتيوب:اصنع فيديو يقدم نفسك. من أنت وماذا تفعل؟ ما يمكن أن يتوقع الناس رؤيته على قناتك؟ كم مرة تنشر مقاطع الفيديو؟ أنشئ مقطع فيديو يرحب بالناس في قناتك ، وأخبرهم بما يمكنهم توقعه. حاول منح المشاهدين سببًا مقنعًا للضغط على الاشتراك.
بخلاصة يجب عليك اختيار فكرة قناة تتناسب واهتماماتك، حتى تسطيع الاستمرار في العمل عليها دون ملل. 

 برنامج إنشاء وتعديل الفيديوهات

يعد العثور على أفضل برنامج لتحرير مقاطع الفيديو أكثر أهمية من أي وقت مضى. سواء كنت تقوم بإنشاء مقطع قصير لوسائل التواصل الاجتماعي أو فيلم كامل الميزات ، فإن اختيار الأداة المناسبة يمكن أن يحدث فرقًا بين نجاح أو فشل مشروع الفيديو الخاص بك.
اختر برنامج يتناسب واحتياجاتك، فلا تستخدم برنامج بسيط لدرجة أن تصنع فيديوهات غير جيدة بما يكفي.

قم عمل الإعدادات اللازمة لقناتك على اليوتيوب.

في هذه الخطوة ، يمكنك تحرير الصور حسب ما تريد. إذا كان حسابًا شخصيًا ، يمكنك إضافة صور لك. ومع ذلك ، إذا كان هدفك هو إنشاء قناة YouTube لعلامتك التجارية ، فتذكر تخصيصها بشعارك
 يمكنك أيضًا ضبط اللغة وموقع المحتوى وإذا كان الوضع المقيد قيد التشغيل أو إيقاف التشغيل 

 إنشاء ورفع الفيديو الأول لك على اليوتيوب

البداية هنا في غاية الأهمية،افضل شيء فعله في اول فيديو الخاص بك هو التعريف بنفسك وما فائدة من انشاء قناتك.  بعض  ذلك يأتي خطوات تبدأ من مرحلة  الترويج لمقطع الفيديو الخاصة بك . أن فرصة نجاح الفيديو الثاني لك ستكون أكبر من فرصة نجاح الأول، وفرصة نجاح الفديو الثالث ستكون أكبر من الأول والثاني، وهذا لأنك مع الوقت ستمتلك عدد من المشتركين بقناتك.
وأيضاً سيكون لمشتركي قناتك انطباع جيد عن الفديوهات، وذلك لأنهم شاهدوا فيديوهات بقانتك من قبل.

كيف تكسب المال على يوتيوب

هناك منافذ معينة في YouTube تجعل من السهل كسب المشتركين ، وبالتالي كسب المال في نهاية المطاف.

إذا كنت تفكر جديا في الدخول في يوتيوب لكسب المال أو كنت من الدين يريدون معرفة كيف يمكن للناس أن يجعل بنجاح كسب  الكثير من المال من أشرطة الفيديو، هنا الطرق المختلفة التي يمكن أن تتخذ.

برنامج شركاء YouTube

الخطوة الأولى التي يمكن أن يتخذها مستخدم YouTube لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو هي الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube. هذا يسمح لمستخدمي YouTube بالدفع من خلال المشاهدات ومن خلال الإعلانات المعروضة على صفحتهم.

هناك شروط يجب أن تستوفيها قبل الموافقة عليها من قبل برنامج شركاء YouTube. في كانون الثاني (يناير) 2018 ، أعلن موقع YouTube أن اي قناة قد وصلت إلى 4000 ساعة مشاهدة في الـ 12 شهرًا الماضية و 1000 مشترك. تكون مؤهلة للبرنامج. سيخبرك YouTube بعد ذلك إذا تمت الموافقة عليك بعد عملية المراجعة.
بمجرد الموافقة عليها ، يمكنك البدء في كسب المال. يتم كسب المال من خلال الإعلانات. هناك نوعان: التكلفة لكل ألف ظهور (التكلفة لكل ألف مشاهدة) وتكلفة النقرة (تكلفة النقرة).
إذا كان الإعلان عبارة عن تكلفة لكل ألف ظهور ، فهذا يعني أن عارض فيديو YouTube يجب أن يشاهد الإعلان لمدة تزيد عن 30 ثانية (أو إذا كان مقطع فيديو قصيرًا ، لنصف الإعلان على الأقل). فكر في عادات المشاهدة على YouTube وستعرف أن هذا غير مرجح أكثر مما يبدو.
إذا كان إعلانًا بنظام تكلفة النقرة ، فسيتم الدفع لك بناءً على عدد المشاهدين الذين ينقرون على الإعلانات المحيطة بالفيديو الخاص بك.

لكل مشاهدة ، يدفع المعلنون في المتوسط ​​18 دولارًا. إذا حصلت قناتك على 10000 مشاهدة ، فستكون قيمتها 18 دولارًا. تحتفظ Google بنسبة 45 بالمائة مما يتم تصنيعه ، لذا سيجني مستخدم YouTube (في المتوسط) 9.90 دولارًا لكل 1000 مشاهدة.

عندما تبدأ في جني الأموال ، تقوم بإنشاء حساب من خلال AdSense حتى يتمكن المعلنون من الدفع لك عند ظهور المشاهدات أو النقرات. يمكنك فقط إيداع أرباحك عندما يصل حساب AdSense الخاص بك إلى أكثر من 100 دولار.

في هذه الحالة ، يولد النجاح النجاح. أول دولار تجنيه سيكون هو الأصعب. ولكن مع إصدار المزيد من المحتوى عالي الجودة وجمع المشتركين ، سيكون لديك المزيد من الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك. يعني المزيد من الأشخاص الذين يشاهدون المزيد من فرصة مشاهدة الأشخاص للإعلانات أو النقر عليها.

التسويق عبر YouTube

التسويق بالعمولة هو ترتيب تسويقي يدفع فيه بائع تجزئة عبر الإنترنت عمولة إلى مستخدمي YouTube مقابل الزيارات أو المبيعات الناتجة عن إحالات مستخدمي YouTube.
يمكن أن يتخذ هذا العديد من الأشكال المختلفة ، ولكن عادةً ما يقع في هذه الفئات :
مقطع فيديو توصي فيه بالمنتج أو الخدمة
فيديو يراجع المنتج
يدفع المعلنون لمستخدمي YouTube بناءً على نسبة النقر إلى الظهور (نسبة النقر إلى الظهور ، أو عدد الأشخاص الذين ينقرون على هذا الرابط الذي قمت بتضمينه) ، ومعدل المحادثة (عدد الأشخاص الذين يشترون المنتج بالفعل من خلال الرابط الخاص بك) ، ثم يقومون بعمولة المنتج نفسه.


لذلك ، لنفترض أن نسبة النقر إلى الظهور للفيديو تبلغ 2 بالمائة ومعدل التحويل 3 بالمائة بعد مليون مشاهدة. يجني مستخدم YouTube  5دولارات لكل عملية بيع و 600 شخص يشترون المنتج. وهذا يعني أن مستخدم YouTube يجني 3000 دولار لكل مليون مشاهدة من التسويق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات