القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من انستقرام (دليل شامل 2020)

لطالما كان الربح من Instagram لغزًا محيرًا بالنسبة لي. هل يمكنني بالفعل الجلوس في منزلي ولدي عمل خاص بي يكسبني المال باستمرار فقط باستخدام Instagram؟

يمكن أن تكون الساعات الطويلة التي تقضيها على Instagram مصدرًا جيدًا للدخل بالنسبة لك ، حيث يمكنك قضاء الوقت في ممارسة ما تحب ، وفي نفس الوقت تحصل على المال أيضًا.


في هذه المقالة لن أقدم بعض الأفكار العامة حول الربح من Instagram ، ثم أخبرك أنه يمكنك أن تكسب من Instagram آلاف الدولارات ، ثم اتركك وتغادر ، لن يحدث هذا.


ستجد في هذه المقالة جميع الاستراتيجيات الممكنة لكسب من Instagram إذا كنت تفضل ذلك - مع أمثلة عملية ، بالإضافة إلى الأدوات والموارد التي ستساعدك في كل استراتيجية لتحقيق ما تريد.


إن موجة وسائل التواصل الاجتماعي ، التي تنتشر حاليًا في جميع مجتمعات العالم تقريبًا ، تخلق فرصًا وأساليبًا جديدة لم تكن متاحة في الماضي ... المهم هو أن تسعى جاهدًا لاغتنام هذه الفرص.


سأبدأ معك فيما يتعلق بفهم فكرة Instagram وطبيعة ملفك الشخصي عليها وما تركز عليه في سجلك (على سبيل المثال ما تناقشه في مشاركاتك) ، وهذا هو الأساس لتحقيق استفد من إنستغرام ، تابعني ولا تكن بطيئًا وتصفح المقالة مع المركز حتى نهايتها ، وخاصة الجزء الأخير من النصائح.


ما هو انستجرام؟


من الواضح أنك تدرك ما هو Instagram - إنه موقع شبكة اجتماعية على شبكة الإنترنت حيث يرى العملاء الصور الفوتوغرافية وبعض التسجيلات القصيرة - الجميع يعرف ذلك ... حتى الآن ، ليس هذا ما أعنيه.


الهدف من هذه النقطة هو دفعك إلى ملاحظة بعض النقاط البارزة الهامة التي لا لبس فيها والتي لم يتم العثور عليها في أي حياة على الإنترنت بخلاف Instagram تقريبًا ، مما سيساعدك على فهم هذه المرحلة وسيجعل من السهل عليك الاستفادة منها.


الملف الشخصي على انستقرام Instagram


يختلف ملفك الشخصي في Instagram عن معظم مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى ، حيث أن عدد جميع مشاركاتك منذ إطلاق حسابك ، وعدد متابعيك ، وعدد الحسابات التي تتابعها ، كلها واضحة للعيان.


يمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي بالمثل الاطلاع على ملف شخصي لسجلك ، والذي تحتاج إلى النظر فيه كثيرًا لإقناعه بتخصيصك.


يمكنهم أيضًا معرفة أحدث مشاركاتك والتحقيق في ملفك الشخصي ، والجزء الأكبر من هذا العرض يجعلهم يختارون النقر على متابعة أم لا.



وهذا مهم جدًا ... انظر إلى هذا الملف الشخصي لأحد الحسابات على Instagram ، شاهد التعليق حتى جميع المنشورات متسقة ولها طابعها الخاص ، وهي شخصية تشعر بها في معظم الصور ...  يفضل المشتركون في Instagram.


إذا كنت تريد الربح من انستقرام فحسابك الخاص يجب أن يكون كهذا أيضاً، متناسق ومرتب وله طابعه الخاص الذي يميزه عن غيره. فيصبح من السهل عليك الحصول على متابعين أكثر، وبالتالي الحصول على ربح من انستقرام.

الموضوع الذي يستهدفه حساب Instagram الخاص بك

يمثل الموضوع ، أو كما يطلق عليه عادة تسويق النطاق ، أو (المتخصصة) المجال الذي يستهدفه حسابك.

أفضل طريقة للربح من حساب Instagram هي أن تخصص حسابك في موضوع أو مجال معين ، حيث ترتبط مشاركاتك بخدمة جميع المهتمين بهذا المجال.

يمكن أن يتعلق حسابك باللياقة البدنية واللياقة البدنية والجمال وأدوات المطبخ والملابس والحيوانات الأليفة وغيرها الكثير. كلما كان المجال الذي تتخصص فيه أكثر تحديدًا ، كان بإمكانك الحصول على فرص ربح أفضل.

بالطبع ، من المفضل أن يكون اختيار حقل الحساب الخاص بك نتيجة اهتمام وشغف حقيقيين. بهذه الطريقة يمكنك أن تكون مبدعًا وتوفر فائدة حقيقية للمتابعين لك. من الجدير بالذكر أن أي شغف لديك يمكن أن يتحول إلى ربح في Instagram ، مهما كان هذا الشغف.

عندما يقوم أي شخص بزيارة ملفك الشخصي على Instagram ويمكنه الإجابة عن هذا السؤال "كيف سأستفيد من هذا الحساب" في أقرب وقت ممكن ، وهذا يعني أن حسابك متخصص وبالتالي يزيد من فرصك في الحصول على المزيد من المتابعين.

ولأن هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات الرائعة التي تمكنك من زيادة عدد متابعي Instagram ، لذا قمنا بعمل دليل شامل حول ذلك ، يمكنك الرجوع إليه بعد قراءة هذه المقالة.

الآن دعونا نتناول أهم الطرق وأفضلها لتحقيق الربح من Instagram:

استفد من Instagram من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

لماذا يلجأ العديد من الشركات العالمية والعلامات التجارية للنجوم والمشاهير إلى الظهور في إعلاناتهم؟ لأن لهم نفوذاً ويريد الكثير منهم تقليدهم.

لكن هذا تغير في العصر الحديث إلى حد كبير ، لذا فإن المؤثرين ليسوا ممثلين ومغنين ولاعبين كرة قدم فحسب ، بل مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك لديهم دور مهم.

فكر في الشخصيات الشهيرة التي تتابعها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو YouTube. ستجد العديد منهم يعلنون عن منتج معين ، أو يروجون لشركة في منشور وفيديو.
هناك الكثير من الشركات والعلامات التجارية التي تتعاون مع هؤلاء المؤثرين ، وأصحاب الحسابات التي تؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة Instagram.

يمكنك أيضًا التعاون مع هذه الشركات بغض النظر عن عدد المشتركين لديك ، طالما أنهم مشتركون تفاعليون في مجال معين ، فإن هذا التعاون هو عرض لمنتجات هذه الشركات ، أو مراجعة هذه المنتجات أو العمل الحملات الإعلانية ، وتقديم بعض هذه المنتجات مجانًا للمشتركين لديك.

 استفد من الانستغرام عبر المنشورات المدفوعة

هذه الطريقة مشابهة للطريقة السابقة ولكنها تختلف قليلاً عنها لأنه يمكنك التعاون مع المؤثرين أمثالك وليس مع الشركات والعلامات التجارية الشهيرة أو المعروفة.

يريد شخص ما نشر حسابه أو خدمته لجمهورك من أجل الحصول على متابعين.

ربما لديك حساب للحيوانات الأليفة مثل القطط ولدي منتج أو خدمة تتعلق بهذه المشكلة ، لذلك سأدفع بعض المال لنشر مقطع فيديو أو مشاركة محددة على هذا المنتج.

هذه الطريقة معروفة جيدًا وتشكل مصدرًا جيدًا للدخل ، خاصة في عصر الطرق التي نعيش فيها حاليًا. هذه الطريقة تحظى بشعبية كبيرة ، خاصة في العالم العربي ، حيث يرغب الكثيرون في الحصول على حساب Instagram كبير.

الربح من Instagram من خلال الترويج لخدماتك وأعمالك المجانية

ربما كنت مصورًا أو فنانًا رسوميًا ، يمكنك الترويج لهذه الخدمات من خلال حساب Instagram الخاص بك ، وتقدم المشورة والفوائد لجمهورك ، وهناك أيضًا بعض منهم أو معارفهم الذين يحتاجون إليك لمساعدتهم في مقابل المال.

لا يقتصر الأمر على التصوير الفوتوغرافي فحسب ، بل يمكنك أن تكون مبرمجًا أو مصمم ويب أو حتى محاميًا ، فلا يهم ، طالما أن الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على Instagram ، فيمكنك تحقيق أرباح.

استفد من Instagram بجلب الزوار إلى موقعك

يمكنك أيضًا استخدام Instagram لجلب الزوار إلى موقعك ، فقد يعتمد على الربح من Adsense أو الإعلانات بشكل عام. ربما يعتمد موقعك على تسويق العمولة ، أو تبيع منتجًا معينًا مباشرة من موقعك.

طالما كان لديك موقع ويب ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلىلجلب الزوار إلى موقعك ، وكلما زاد عدد الزيارات ، زادت أرباحك ، ولا يعتمد الأمر على المواقع فقط ، يمكنك الاعتماد على جلب الزوار إلى قناتك على YouTube أو منصات أخرى .

نصائح لزيادة المتابعين 


انستقرام يفضل الفيديو

مؤخراً وطبقاً لآخر تحديثات خوارزميات انستقرام، وجد الكثير من المسوقين أن الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى الذي يقوم انستقرام بنشره بين مستخدميه.

لهذا اهتم بهذا النوع من المحتوى وأيضا بـ Instagram stories أو قصص انستقرام، حيث يمكنك أن تتفاعل مع متابعيك بشكل أكبر.

 احرص أن يكون حساب انستقرام الخاص بك حساب بيزنس


عند تسجيلك حساب جديد اجعله حساب بزنس (Business Account)، إن كان لديك حساب بالفعل على انستقرام يمكنك تحويله من حساب شخصي إلى حساب بزنس، يمكنك معرفة ذلك خطوة بخطوة من الدليل الخاص بإنستقرام نفسه من الرابط بالأسفل:

http://bit.ly/2IJt76Z

حساب البزنس مفيد للغاية – وبالمناسبة هو يكون مترابط مع حساب الفيسبوك الخاص بك – وهو يمكنك من معرفة الكثير من المعلومات والإحصائيات عن متابعيك.
هذه المعلومات تكون هامة ومفيدة للغاية خصوصاً في التعاون مع الشركات والماركات، حيث أنهم دوماً يرغبون في معرفة معلومات أكثر عن متابعيك (أعمارهم، وهل هم نساء أم رجال، واهتماماتهم كذلك)، وذلك لكي يتأكدوا أن التعاون معك سيكون مفيد لهم.

وأيضا هذه المعلومات مفيدة لك لأنها تخبرك بمعلومات مهمة عن متابعيك وعن نوعية المحتوى الذي تنشره ويفضلونه، وبالتالي تقوم بنشر المزيد منه، فيزداد عدد متابعيك وأيضا يزداد تفاعلهم معك.


 ابتعد عن التفاهات والغش

هذه نصيحة للربح من انستقرام ومن أي مصدر آخر، لا تتبع الترند بشكل سئ، موجة مثل تطبيق تيك توك أو ميوزيكلي، أو غيرها من الأمور التافهة التي لا تؤدي إلى أي منفعة.


لا أرغب في أن أتحدث عن الوازع الأخلاقي ولكن المقصد من هذه النقطة ألا تغش متابعيك، ألا تقوم باستخدام أساليب رخيصة وصور ومحتوى ركيك وغير هادف لمجرد الحصول على لايكات ومتابعين.

لن أقوم بالتفسير أكثر من ذلك ولكن أعتقد أنك تفهم مقصدي، عملك على الإنترنت يجب أن يجعلك فخوراً وأن يكون رزقاً وعملاً حقيقياً. لا تستلم للمغريات فإن وسائل الربح من الإنترنت الغير مشروعة أو المشبوهة التي تعتمد على الغش لا حصر لها.


 لا تتوقف فقط عند انستقرام

بعد تحقيق نجاح وبداية بيزنس لك يدر لك دخلاً حتى لو كان بسيطاً على انستقرام، انقل هذا النجاح وقم بتكبيره كذلك عن طريق الفيسبوك واليوتيوب.

قم بعمل حسابات أخرى واطلب من متابعيك أن يتابعوك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي تضاعف من أرباحك ومتابعيك، ولكن لا تقم بذلك إلا بعد أن تحقق نجاح أولاً حتى لا تشتت نفسك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات