القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على أفكار فيديوهات لربح من يوتيوب

في هذه المقالة ... سأضع بين يديك مجموعة من الأساليب والأفكار والنصائح التي ستمكنك من الحصول على أفكار جديدة لفيديو YouTube باستمرار. بغض النظر عن نطاق قناتك وطبيعة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ستلهمك هذه المقالة للحصول على أفكار جديدة باستمرار.

لن تزودك هذه المقالة بقائمة بأفكار فيديو YouTube ، ولكنها ستزودك بأكثر من ذلك ، وسوف تمنحك طرقًا ستكون بمثابة شفرة لا تنضب من الأفكار لمقاطع الفيديو الجديدة.
كيف تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب


6 طرق للحصول على أفكار جديدة لفيديو YouTube

أفترض هنا أن لديك بالفعل قناة يوتيوب بالفعل (إذا لم يكن لديك بالفعل قناة ، يجب عليك العودة إلى المقالة كيف أحدد فكرة قناة يوتيوب ، وإذا كنت تريد أفكارًا جاهزة ، فيجب عليك عودة إلى مقالة أفكار قنوات YouTube الناجحة) ، هنا أفترض أيضًا أن هذه القناة متخصصة في توفير مقاطع فيديو في تخصص أو مجال معين.

الآن ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على أفكار جديدة لقناتك:

1- العصف الذهني

العصف الذهني هو طريقة فعالة جدًا للحصول على أفكار لمقاطع فيديو YouTube ، ولكن عليك القيام بها بالطريقة الصحيحة. يجب عليك اختيار الوقت المناسب ، الذي يكون فيه ذهنك واضحًا ، وعليك أيضًا اختيار المكان المناسب ، وهو مكان هادئ يساعدك على التفكير.

في جلسات العصف الذهني ، تحتاج إلى تذكر نقطتين مهمتين للغاية: النقطة الأولى هي أنه يجب عليك كتابة الأفكار التي تحصل عليها ، وليس فقط وضعها في الاعتبار. النقطة الثانية هي أنه يجب عليك كتابة كل فكرة تتبادر إلى الذهن بغض النظر عن طبيعة الأفكار ، دون كل فكرة حتى لو كانت تافهة أو صعبة التنفيذ أو مجرد صورة بدائية لفكرة عظيمة.



2- اسأل أصدقائك وعائلتك وصديقك

يمكنك الحصول على أفكار جديدة لفيديوهات YouTube من الأصدقاء المقربين والعائلة والمعارف. هؤلاء هم الأشخاص الذين يعرفونك بشكل أفضل ، ويفترض أنهم الأشخاص الذين يحبونك كثيرًا ، لذا يمكن أن يكونوا مصدرًا جيدًا للاقتراحات لأفكار الفيديو الجديدة.


3- بدون أي فكرة تتبادر إلى ذهنك أو تتعرض لها في أي وقت

بصرف النظر عن جلسات العصف الذهني التي تحدثنا عنها في البداية ، ستجد في الأوقات العادية العديد من الأفكار التي تتبادر إلى الذهن من وقت لآخر ، أو ستجد أفكارًا تأتي إليك من مصادر أخرى ، مباشرة أو بشكل غير مباشر ، أثناء تصفح YouTube كمشاهد ، أو عند تصفح مقاطع فيديو Facebook ، أو عند تصفح الويب بشكل عام.

قم بتدوين كل من هذه الأفكار واجعل أفكار التشفير عادة دائمة لك ، من خلال ملاحظة الأفكار وحتى تشابهها ، يمكنك إنشاء مخزون لنفسك يمكنك العودة إليه عند الضرورة.


4- اسأل المشتركين في قناتك

يُعد المشتركون والمشاهدون الحاليون مصدرًا رائعًا للحصول على أفكار جديدة ، وسيقترح بعضهم أفكارًا بأنفسهم ، ولكن للحصول على المزيد من المشاركات والاقتراحات ، أطلب منهم إخبارهم بالترحيب باقتراحاتهم و أخبرهم عن أفكار الفيديو الجديدة للقناة. ستندهش من فعالية هذه الطريقة عند تجربتها.


5- استخلاص أفكار جديدة من أفكار تم تنفيذها بالفعل

لا يختلف المحتوى المكتوب كثيرًا عن المحتوى المرئي ، وبصفتي متخصصًا في كتابة المحتوى ، فإنني مقتنع تجريبيًا بأن المحتوى الذي تم تنفيذه بالفعل هو مصدر رائع ورائع للأفكار الجديدة المحتويات. في الفائزين ، هناك العديد والعديد من أفكار الموضوعات التي تم إنشاؤها من المواضيع الموجودة بالفعل على الموقع.

بالنسبة لهذا الموضوع ، على سبيل المثال ، تم أخذ فكرته من فكرة هذا الموضوع لتعريف الفكرة لقناة YouTube المذكورة أعلاه. يمكنك أيضًا استخراج أفكار جديدة من مقاطع الفيديو الموجودة بالفعل على قناتك.



6- تصفح قنوات المنافسين

القنوات المنافسة هي مصدر رائع لمزيد من أفكار الفيديو. هذا لا يعني أنه يمكنك نسخ الأفكار تلقائيًا ، ولكن يمكنك تطويرها أو صياغتها بطريقتك الخاصة ، أو الحصول على الإلهام من الأفكار الفريدة الأخرى.

هنا ، تحتاج إلى توسيع آفاقك لتتجاوز القنوات المنافسة ، لأنه يمكنك الاستفادة من تصفح محتوى أي قناة. كل ما عليك فعله هو فهم كيفية ربط الأفكار وفروعها وتنفيذ الاستراتيجية مع قناتك الخاصة.


نصائح لتسهيل الحصول على أفكار فيديو YouTube

افهم أن التخصص في صفك وليس ضدك
بعض مقاطع الفيديو للمبتدئين على موقع YouTube تجعل قنواتهم عامة لتجنب نقص الأفكار ، لذلك تجدها تحت راية التنوع من خلال إنشاء فيديو اليوم عن الرياضة ، وفيديو غدًا لشرح فكرة ، ثم فيديو في تخصص آخر مختلف تمامًا.

في الواقع ، لا يقتصر التخصص على كيفية إثراء قناتك بمقاطع الفيديو. إنها بالأحرى فرصة تسمح لك بالتفوق في منطقة معينة وتغطيتها من جميع الجوانب ومن جميع الزوايا ، في صور مختلفة ومتنوعة. تذكر أن التخصص يعني التركيز والتركيز يعني قدرة أفضل على الإنتاج.



تناول بعض الأفكار مع مقاطع فيديو متعددة

يعد خيار معالجة فكرة واحدة عبر مقاطع فيديو متعددة (تتكون من حلقات أو أجزاء) خيارًا متاحًا دائمًا وهو خيار رائع في كثير من الحالات ، ولكن تجنب القيام بذلك بشكل مصطنع يشير إلى ضعف التفكير. لا تفعل ذلك إلا إذا كانت الفكرة تستحق بالفعل أكثر من فيديو واحد.


ابدأ في تنفيذ فكرتك الأولى الآن ولا تدع نقص الأفكار تقف في طريقك
للتجربة دور مهم جدًا تلعبه لتؤثر بشكل إيجابي على تفكيرك. عندما تقوم بتطبيق الأفكار التي لديك بالفعل وتجربة ، فإنك تفتح عقلك على وجهات نظر جديدة وتوقعات جديدة.

لا تكن من بين الذين توقفوا قبل أن تبدأ. أفكار الفيديو في كل مكان وهي في ذهنك. من خلال تحويل الفكرة الأولى للفيديو ، يمكنك إنشاء مكان للأفكار الجديدة.

خطط وجدول زمني لنشر محتوى جديد على قناتك
المخطط الزمني ضروري لمساعدتك في العثور على أفكار جديدة طوال الوقت. ستأخذك المشاركة أكثر من التفكير والبحث حتى تحصل على الفكرة التالية. أما بالنسبة للصدفة ، فسوف تترك لك مساحة للتسامح والتسامح.


افهم جمهورك

أخبرني ببعض المعلومات عنك وقطعتني في منتصف الطريق لمعرفة كيفية التحدث إليك والمواضيع التي يمكننا مناقشتها. إنه على المستوى الشخصي ، ولكنه ينطبق أيضًا على المشتركين في YouTube.

كلما عرفت المزيد عن جمهورك المستهدف ، كلما تمكنت من العثور على المحتوى الذي يناسبك بشكل أفضل.


كرر مقاطع الفيديو الناجحة

التكرار هنا لا يعني التكرار بمعناه الحرفي ، ولكنه يعني تكرار جوهر الفكرة. على سبيل المثال ، إذا كنت فتاة ولديك قناة YouTube حول فن التجميل والعناية بالبشرة ، ونشرت مقطع فيديو بعنوان "5 أقنعة للوجه بمكونات طبيعية" وافتراض أن هذا الفيديو حقق نجاحًا كبيرًا ، لذا يمكنك إنشاء فيديو باسم "3 أقنعة محمولة منفصلة بمكونات طبيعية".


استخدم ميزة البث المباشر للدردشة مع المشتركين

تتميز ميزة البث المباشر بطبيعة خاصة ، فقط افتح الكاميرا وابدأ البث ، وانضم مقطع فيديو جديد إلى قناتك. عندما يحين وقت نشر مقطع فيديو جديد وليس لديك فكرة جديدة ، تذكر أنه يوجد حل جاهز للدردشة المباشرة مع المشتركين.

في الجزء الأخير من مقالتي ، سوف أتطرق إلى نقطة مهمة للغاية ، وهي كيفية قياس أفكار الفيديو لمعرفة مدى تنفيذها ، ثم فصل الملف التنفيذي والأفكار التي يجب عليك التخلي عنها.


أسئلة يجب طرحها قبل تنفيذ أفكار الفيديو

هل تخدم فكرة الفيديو هذه الفكرة الأساسية للقناة بشكل عام؟
يجب أن تكون جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك متسقة مع بعضها البعض وتخدم نفس الغرض الذي تستهدفه على قناتك على YouTube. سيمنحك هذا التخصص والتميز بين المشاهدين.

هل يمكن أن يكون لديك الآن إمكاناتك لتطبيق هذه الفكرة بشكل صحيح؟

في بعض الأحيان تكون هناك أفكار رائعة لمقاطع فيديو YouTube ، ولكن ليس لديك القدرة للسماح لك بتنفيذ هذه الفكرة بشكل مناسب ، في هذه الحالة ، تحتاج إلى البحث عن أفكار أسهل وتأجيل هذه الفكرة حتى استعد.


هل طبيعة المشاهدين متوافقة مع هذه الفكرة؟

من الجيد أنه منذ إنشاء قناتك على YouTube ونشر أول فيديو لها ، فأنت محدد للغاية بشأن طبيعة المشاهدين الذين تستهدفهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك. هل هم نساء أم رجال أم كلاهما؟ كم عمرهم؟ ما هي اهتماماتهم؟ لماذا شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ يجب تكييف كل فكرة جديدة تتبادر إلى الذهن مع طبيعة وثقافة وتفكير جمهورك.


هل هذا وقت مناسب لهذه الفكرة بالتحديد؟

يعد تنظيم المحتوى الخاص بك وتنظيمه جزءًا مهمًا جدًا من نجاح قناتك على YouTube. هذه نقطة متقدمة ومعظم المبتدئين لا ينتبهون إليها ، ولكنها تحدث فرقًا كبيرًا.

على سبيل المثال ، في بداية قناتك ، تحتاج إلى التركيز على الأفكار الأكثر إقناعًا لزيادة عدد المشتركين ، مما يعني حمل مقاطع فيديو كبيرة ، حتى لو كانت أكثر فائدة. أيضا ، تحتاج إلى معالجة الأفكار بشكل عام قبل البدء في التعامل معها بالتفصيل وعلى وجه الخصوص ، وهذا مهم للغاية في حالة القنوات التعليمية على وجه الخصوص.



في النهاية ، آمل أن تكون هذه المقالة دليلاً ودليلاً لك ، للحصول على أفكار فيديو YouTube محدثة باستمرار لقناتك. يسرني جدا أن أتلقى تعليقاتكم واستفساراتكم. لا تنس أيضًا مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى تتمكن من الاستفادة كما تفعل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع