القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من Instagram انستقرام (طرق مجربة 2020)

كيفية الربح من Instagram انستقرام (طرق مجربة 2020)

يريد الجميع معرفة كيفية كسب المال على Instagram. نحن جميعًا نستخدمه طوال اليوم على أي حال - عادةً ما ننفق المال بدلاً من كسبه. في السنوات القليلة الماضية ، اصبح الربح من انستقرام  لغزاً محيراً للكثيرين، هل يمكن بالفعل أن أجلس في منزلي، وأن يكون لدي مشروع خاص بي يدر علي المال باستمرار فقط من خلال استخدام انستقرام؟
إن الساعات الطويلة التي تقضيها على انستقرام، يمكنها أن تكون مصدر دخل لا بأس به بالنسبة لك، حيث يمكنك أن تقضي وقتاً في ممارسة ما تحب، وفي نفس الوقت تحصل على المال أيضاً.
مع وجود أكثر من مليار مستخدم شهريًا ، 71٪ منهم دون سن 35 عامًا ، يعد Instagram هو منصة الطموح والإلهام 

في هذا المقال ستجد كل الاستراتيجيات الممكنة للربح من انستقرام – أو انستجرام إن كنت تفضل – بالأمثلة العملية، وأيضا الأدوات والمصادر التي ستساعدك في كل استراتيجية حتى تحقق ما تريد.
إن موجة السوشيال ميديا التي تسود حالياً كافة مجتمعات العالم تقريباً، تخلق كل يوم فرصاً جديدة وأساليب لم تكن متوفرة فيما مضى…المهم أن تعمل بكل جهد على اقتناص هذه الفرص.

ما هو انستجرام؟
بالتأكيد ، أنت تعرف ما هو Instagram - إنه موقع على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يشاهد المستخدمون الصور وبعض مقاطع الفيديو القصيرة - الجميع يعرف ذلك ... لكن هذا ليس ما أعنيه .
الغرض من هذه النقطة هو لفت انتباهك إلى العديد من الميزات الهامة والمميزة التي لم يتم العثور عليها في أي شبكة اجتماعية أخرى غير Instagram تقريبًا ، والتي ستساعدك على فهم هذه المنصة وتتيح لك الاستمتاع بها بسهولة أكبر.

ملف Instagram
يختلف ملفك الشخصي في Instagram عن معظم مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى ، نظرًا لأن عدد جميع مشاركاتك منذ إطلاق حسابك ، وعدد المشتركين لديك وعدد الحسابات التي تتابعها ، كلها مرئية بوضوح.
يمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي أيضًا قراءة ملف شخصي من حسابك ، والذي يجب الانتباه إليه بشدة لإقناعهم بمتابعتك.
يمكنهم أيضًا معرفة أحدث رسائلك وإلقاء نظرة على ملفك الشخصي ، وفوق كل هذا العرض هو الذي يجعلهم يقررون ما إذا كانوا يريدون النقر فوق متابعة أم لا.
ومن المهم جدًا ... انظر إلى هذا الملف الشخصي لأحد الحسابات على Instagram ، وتعرف على مدى اتساق جميع الرسائل ولها طابعها الخاص ، وهي شخصية تشعر بها في معظم الصور ... هل تفضل أتباع Instagram.
إذا كنت ترغب في الاستفادة من Instagram ، يجب أن يكون حسابك كذلك ، متماسكًا ومنظمًا وله خصائصه الخاصة التي تميزه عن الآخرين. يصبح من السهل عليك الحصول على المزيد من المتابعين ، وبالتالي تحقيق ربح على Instagram.
الموضوع المستهدف من حساب Instagram الخاص بك
الموضوع ، أو كما يطلق عليه اسم تسويق المجال ، أو (المتخصصة) ، يمثل المجال الذي يمثله حسابك المستهدف.
أفضل طريقة للاستفادة من حساب Instagram هي تخصيص حسابك في موضوع أو خدمة محددة ، حيث ترتبط مشاركاتك بخدمة كل من يهتم بهذا المجال.
يمكن أن يتعلق حسابك باللياقة البدنية والجمال وأدوات المطبخ والملابس والحيوانات الأليفة وغيرها الكثير. كلما كان المجال الذي تتخصص فيه أكثر تحديدًا ، كانت فرص الربح أفضل.
بالطبع ، من المفضل أن يكون اختيار محتوى الحساب الخاص بك نتيجة اهتمامك وشغفك حقيقيين. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون مبدعًا وتقدم فوائد حقيقية للمشتركين. وتجدر الإشارة إلى أنه مهما كان شغفك ، فإنه يمكن أن يتحول إلى ربح في Instagram .

عندما يقوم شخص ما بزيارة ملفك الشخصي على Instagram ويمكنه الإجابة على سؤال "كيف سأستفيد من هذا الحساب" في أقرب وقت ممكن ، فهذا يعني أن حسابك متخصص وبالتالي يزيد من فرصك في الحصول على المزيد من المتابعين.

ولأن هناك العديد من الطرق والإستراتيجيات لك لزيادة عدد متابعي Instagram ، لذلك قمنا بعمل دليل شامل لذلك .
الآن دعونا نلقي نظرة على أهم وأفضل الطرق للاستفادة من Instagram:

1.الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

 أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تسمع عبارة "المؤثر على Instagram" الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم. هناك أكثر من 500000 مؤثر نشط على Instagram اعتبارًا من أوائل عام 2020. ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.
الشرط الأساسي لكي تكون مؤثر هو ان يكون لديك عدد متابعين لائقين للإعجاب ومعدل مشاركة وتفاعل المتابعين مع المنشور. بعبارة أخرى ، يجيب ان تكون  صنع المحتوى على انستغرام .
فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستقرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات.

كيف تحقق الربح عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

إن هذه الاستراتيجية هي أنها تنطوي على التسويق فهي لا تتطلب منك إنشاء منتج أو تلبية الطلبات، كل ما يتطلبه ذلك هو أن تقوم بنشر صورة المنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية .

بالطبع ، هناك جانب سلبي  هناك المحتالين الذين يستهدفون المؤثرين الطموحين.
حتى إذا نجحت في مسار المحتوى المدعوم ، فربما تحتاج إلى التفكير في التوازن بين تكاملك وإيراداتك.  يجيب الا تقوم بنشر اي شيء قد يضر بصمعتك او صورتك حتى لا يفقد مصدقية متابعيك .
ستحتاج إلى وضع شروط صارمة مع  كل علامة تجارية تريد العمل معك.
بناء الثقة وزيادة جمهورك
81٪ من المؤثرين على Instagram لديهم ما بين 15000 و 100000 متابع. إذا لم تكن هناك بعد ، فلا داعي للذعر. لا توجد اختصارات لزيادة عدد متابعيك ، ولكن هناك استراتيجيات مجربة وصحيحة.
الالتزام بالنشر باستمرار. والتزم بنشر المحتوى الذي يريده جمهورك بالضبط. 
توصل مع العلامات التجارية
هناك طريقان رئيسيان للتواصل مع شركاء العلامة التجارية:
 اتصل بالعلامات التجارية التي تعجب بها بنفسك وأخبرها بما يمكنك تقديمه. يحتاج عرض علامتك التجارية إلى تقديم الكثير من التفاصيل الجذابة حول جمهورك ونهجك.
ساعدهم في العثور عليك من خلال الاشتراك في منصة تسويق مؤثرة.  هناك الكثير من هذه الأسواق. AspireIQ ، Upfluence، و Famebit أماكن جيدة للبدء.

2. بيع منتجاتك الخاصة

بدلاً من استخدام حسابك الشخصي لبيع خمات او منتجات الآخرين ، قم ببيع خدماتك او منتجاتك الخاصة. إذا كنت تمتلك بالفعل نشاطًا تجاريًا ، فإن البيع على Instagram هو إضافة واضحة لاستراتيجية التسويق الخاصة بك.
انت كصاحب منتج الكتروني تريد بيعه عبر الانترنت , ما يهمك فعلا هو توفر بعض الامور في عملية البيع هذه بحيث تصل لأكثر عدد مبيعات و اقل مجهود و تدخل منك  فقط باستعمال حسابك في انستقرام
قد يكون تحويل جمهورك إلى مشترين أمرًا طبيعيًا. ومع ظهور منصات التجارة الإلكترونية ووسائل التوصل الاجتماعي، وخدمات المصغرة ، أصبح من السهل بشكل متزايد إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت.

3. الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.
يستخدم بعض المؤثرين التسويق لعروض الافلييت  ويحصلون على فوائد من ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي. ظهرت العلامة الأولى للتسويق لعروض الافلييت من أمازون. ثم أصبحت شائعة جدًا. التسويق بالعمولة يروج بشكل أساسي للمنتج الذي تعاملت معه ويحصل على عمولة وفقًا لعدد المنتجات التي تم بيعها بسبب ترويجك.
ومع ذلك ، فإن مشكلة واحدة في Instagram هي أنه لا يمكنك وضع روابط قابلة للنقر في مشاركاتك. المكان الوحيد الذي يمكنك وضعه في سيرتك الذاتية. هذا يعني أنه يمكنك بالفعل الترويج لمنتج تابع واحد فقط في كل مرة.
كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستقرام؟
هذا سؤال أيضا ربما يخطر ببالك، والأمر يعتمد أيضا على الجمهور الذي تستهدفه، هل هو جمهور عربي أم أجنبي، ولكني سأجيبك عن السؤال أيا كان الجمهور الذي تستهدفه أو المجال الذي ستتخصص فيه.
هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة لك.
وتعد البرامج والمنصات التالية هي الأهم على الإطلاق:

1- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة: برنامج قوي للغاية، حيث أنك ستجد على أمازون كل ما يمكن أن تتخيله والمناسب لأي جمهور ودولة في العالم… كما يقولون ستجد هناك من الإبرة إلى الصاروخ.
2- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بسوق: موقع سوق – هو تابع لشركة أمازون بالمناسبة 

3- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا: جوميا كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.

4. الترويج لمتجرك عبر الإنترنت

بدأت الموضة في كسب المال على Instagram. في الغالب ، فتح المصممون حساباتهم على Instagram للحصول على مزيد من الانتباه لمنتجاتهم. إنهم يشاركون مشاركات ملابسهم وأحذيتهم من متجرهم عبر الإنترنت ويوجهون المتابعين لشرائها من متاجرهم عبر الإنترنت.
إنها حالة عمل جيدة يمكن أن تكون فكرة بالنسبة لك. إذا كان لديك متجر عبر الإنترنت حول أي منتج أو كنت تفكر في بيع منتج عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام Instagram بشكل فعال.
يمكنك الترويج لمنتجاتك من خلال نشر المشاركات والقصص. إنها أيضًا طريقة مفيدة لإعطاء الإعلانات على Instagram والتي توجه المشاهدين إلى موقع المتجر على الإنترنت عن طريق التمرير لأعلى.

5. بيع صورك

إذا قمت بالتقاط صور عالية الجودة ، فهناك احتمال أن يكون الناس على استعداد للدفع مقابل أفضل صورك. فكر في عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء صور المخزون عبر الإنترنت.

إذا كنت تمتلك كاميرا احترافية و عشق للتصوير فلما لا تكسب المال من بيع الصور التي تلتقطها , إنه الوقت المناسب لتحويل هذه الهواية إلى مصدر جيد للدخل. تنتشر في سحابة الإنترنت العديد من المواقع التي تقدم خدمة بيع الصور Stock photos و التي تتيح للمصورين عرض اعمالهم للبيع على الشركات و الأفراد و الأشخاص الذين يحتاجون صورا ً لوضعها على مجلاتهم أو لافتاتهم الإعلانية , فمن يدري ربما يقع اختيارهم على أعمالك لتعرض في مجلاتهم , و عندها ستكون فرصة كبيرة لكسب المزيد من المال , أو الحصول على فرصة أكبر في التعاقد معك لتزويدهم بالصور مقابل مبلغ جيد من المال.
من المرجح أن تبيع صورة أصلية أكثر من الصور المرحلية. فكر في كل استعمال انستغرام لتعريف بنفسك. 


6. الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوارلقناتك YouTube  او لموقعك 

يعمل كل من Instagram و YouTube معًا بشكل جيد للغاية. كلتا القناتين هي وسائط مرئية للغاية تعتمد على المحتوى الرسومي لمستخدميها.
يمكنك أن تستغل إنستقرام كذلك لجلب الزيارات لموقعك، فربما تعتمد على الربح من ادسنس أو من الإعلانات عموماً. ربما موقعك يعتمد على التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتج معين مباشرة من موقعك.

طالما تملك موقعاً فبالتأكيد أنت تحتاج إلى الترافيك، وكلما زاد الترافيك كلما زادت أرباحك، والأمر لا يتوقف على المواقع فقط، فيمكنك أن تعتمد على جلب الزوار لقناتك على اليوتيوب أو غيرها من المنصات.
  لدى YouTube نظام واضح لمكافأة أفضل أداء له. على الرغم من أن Instagram يفتقر إلى ميزة لتحقيق الدخل من Adsense ، إلا أنه يوفر وسيلة ممتازة لترويج قناتك على YouTube.

يمكنك أيضًا نشر مقاطع دعائية تشويقية لمقاطع الفيديو الخاصة بك في YouTube على Instagram. يساعد هذا في إثارة الإثارة متابعيك لمشاهدة الفيديو الخاص بك في YouTube بكامل .
يمكن لمستخدمي YouTube الناجحين أيضًا استخدام Instagram للتفاعل مع جماهيرهم. يمكنهم أيضًا مطالبة متابعيهم باقتراح أفكار لمقاطع الفيديو المستقبلية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات