القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحصول على الاف المشتركين على قناتك في يوتيوب؟

كيفية الحصول على الاف المشتركين على قناتك في يوتيوب؟
الكثير من القنوات في "#يوتيوب" تنطلق يوماً بعد يوم، ولكن الكثير منها لا ينجح لعدم معرفة صاحب القناة بكيفية العمل عليها وزيادة مشتركيه.
تزداد شعبية التدوين بالفيديو بسرعة فائقة .والسبب هو أن الفيديو لديه القدرة الكامنة على التواصل مع الأشخاص على مستوى أعمق. علاوة على ذلك ، المستقبل هو تسويق الفيديو. تشير التقديرات إلى أنه في عام 2022 ، سيكون 90 في المائة من الزوارعبر الإنترنت عن طريق فيديو. لذلك ، إذا كان لديك قاعدة كبيرة من المشتركين لقناة YouTube ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى الحصول على المزيد من المشاهدين لمقاطع الفيديو الخاصة بك المستضافة على منصة YouTube.
عندما يقوم المشتركون بتسجيل الدخول إلى حسابهم على YouTube ، تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك على قائمتهم مما يزيد دائمًا من فرص مشاهدتها. مع زيادة نسبة المشاهدة على YouTube ، تحصل مقاطع الفيديو الخاصة بك على تأثير إيجابي على Google SERPs. لذلك ، عندما يبحث المشاهدون عن نتائج الفيديو على Google ، تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك بين أفضل النتائج.

 لذا إليكم هذه الخطوات البسيطة لزيادة عدد المشتركين على قناة "يوتيوب" الخاصّة بك.

ضع علامة على مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح

يعد وضع العلامات المناسبة على مقاطع الفيديو الخاصة بك أمرًا مهمًا لأنه يتيح عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك في عمليات البحث ذات الصلة. هنا ، من المهم ملاحظة أن جميع علاماتك يجب أن تتطابق مع محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك.
من ناحية أخرى ، إذا لم يتم وضع علامة على مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح ، فسيغادر الأشخاص بعد بضع ثوانٍ ولن يعودوا مرة أخرى أبدًا. عندما يتعلق الأمر بوضع علامات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك استخدام علامات متعددة الكلمات بالإضافة إلى كلمات مفردة.
تأكد من استخدام العلامات ذات الصلة التي يبحث عنها الأشخاص في الغالب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تستخدم أكثر من 15 علامة تصنيف لكل مقطع فيديو حيث سيتجاهل YouTube كل علامة التصنيف هذه وقد لا يعرض الفيديو الخاص بك في نتائج البحث.

اجعل مقاطع الفيديو قصيرة

يعمل متوسط ​​فيديو YouTube لمدة 4.4 دقيقة. لذلك ، من المنطقي الاحتفاظ بمقاطع الفيديو الخاصة بك لفترة أقصر حتى تتمكن من جذب انتباه جمهورك بسهولة.
يقترح بعض الخبراء أن ثلاث دقائق هي المدة المثالية لفيديو YouTube. لذا ، اجعل مقاطع الفيديو قصيرة. ومع ذلك ، إذا كان لديك مقابلة أو خطاب ، فستحتاج إلى تمديد الحد الأقصى لنقل القصة بشكل صحيح.
الفكرة الأساسية هي أن الفيديو يجب أن يحبه ويقدره المشاهدون. ستساعدك المراجعة الإيجابية في اكتساب المزيد من المشتركين.
تقول بعض الدراسات أن مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها حوالي عشر دقائق تحظى بمزيد من المشاهدة. لذلك يجب عليك اختبار مقاطع الفيديو بطول مختلف.

ضع عنوانًا ووصفًا مناسبين

العناوين والأوصاف هي الانطباعات الأولى عن فيديو YouTube الخاص بك. إذا كنت ترغب في جعل وجودك محسوسًا على قناة YouTube ، فعليك اختيار العنوان والوصف بحكمة.
حدد YouTube الحد الأقصى لطول العنوان بـ 100 حرف. لذا ، يجب أن يكون العنوان واضحًا وموجزًا ​​قدر الإمكان. في الواقع ، يعد العنوان هو أول شيء سينظر إليه المشاهدون قبل أن ينقروا على المحتوى الخاص بك.
العنوان لديه القدرة على جذب انتباه جمهورك. يجب أن تكون وصفية ودقيقة. اجعل العنوان والوصف بسيطًا قدر الإمكان. لا تترك وصفك فارغًا أبدًا. بدلاً من ذلك ، اكتب محتوى فريدًا وغنيًا بالكلمات الرئيسية في الوصف.
يمكنك حتى تضمين عناوين URL في الوصف بحيث يمكنك إرسال الزوار إلى موقع الويب الخاص بك أو المواقع الاجتماعية الأخرى.

استخدم عبارات واضحة تحث الشاهد على تفاعل مع الفيديو

يوفر موقع YouTube فرصة كبيرة لبناء علاقة مع جمهورك المستهدف. يحتوي على ميزات مدمجة تمكنك من دمج عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة.
لذا ، من المهم بالنسبة لك أن تجعل جمهورك يعرف ما يجب عليه فعله لتعزيز العلاقة.
لذا ، إذا كنت ترغب في توسيع قائمة المشتركين لديك ، فيجب أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء مثل "اشترك الآن".
هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مقاطع فيديو YouTube. بعض الطرق البارزة للقيام بذلك:
تضمين أزرار الحث على اتخاذ إجراء في المحتوى الخاص بك
استخدم على عبارة صوتية تحث المشاهد على اتخاذ إجراء حيث يمكن للشخص الذي يتحدث في الفيديو أن يخبر الجمهور بالإجراء الذي يجب اتخاذه بعد ذلك
قم بتضمين عبارة تحث المشاهد على اتخاذ إجراء حيث يمكنك استخدام العناوين أو التسميات التوضيحية لمشاركة المعلومات والاقتراحات مع جمهورك المستهدف

ابتكر مقطعًا دعائيًا جذابًا على YouTube

من المحتمل أن يجذب مقطع دعائي جذاب على YouTube مشتركين جدد إلى قناتك. باستخدام مقطع دعائي على YouTube ، يمكن لأعضاء جمهورك المحتملين إلقاء نظرة على المحتوى الخاص بك.
يحتوي المقطع الدعائي الجذاب على YouTube على CTA واضح يشجع المشاهدين على الاشتراك. إنه يسلي المشاهدين ويشير إلى نوع مقاطع الفيديو التي يمكن أن يتوقعها المشاهدون.

صمم مظهر قناتك على YouTube

يجب أن تحمل قناتك على YouTube أسلوب علامتك التجارية وصوت علامتك التجارية حيثما أمكن ذلك. يجب أن تكون محترفة ومبهجة من الناحية الجمالية.
يجب أن يحمل المظهر العام لقناتك شعور ورؤية مؤسستك. تعتبر العلامة التجارية لقناتك وسيلة مهمة لجذب المزيد من المشتركين.
لذا ، بالإضافة إلى التركيز على المحتوى ، اقضِ بعض الوقت في رمز قناتك. إنها تمثل قناتك بشكل مرئي عبر Google و YouTube.
عنصر آخر مهم في صياغة قناتك على YouTube هو صورة القناة. إنه البانر أعلى قناتك. يتم استخدامه لاظهار شخصية قناتك.

تخصيص الصور المصغرة للفيديو الخاص بك

من المهم أن تحزم سلسلة الفيديو الخاصة بك بشكل ومظهر متناسقين. لذا ، من الأفضل تخصيص الصور المصغرة للفيديو.
يمكنك الاستفادة من الخطوط والألوان والصور ذات العلامات التجارية. علاوة على ذلك ، تمكن الصور المصغرة المخصصة المشاهدين من اختيار الفيديو الخاص بك من الصور المصغرة .

استخدم التعليقات التوضيحية

من المهم جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة وتفاعلية لاكتساب مشتركين على YouTube. طريقة سهلة للقيام بذلك هي استخدام التعليقات التوضيحية.  يمكنك وضع طبقة من النص والروابط ونقاط الاتصال فوق الفيديو الخاص بك وبالتالي إثراء تجربة الفيديو عن طريق إضافة المعلومات والتفاعل.
بعض التعليقات التوضيحية الشائعة:
السماح للمشاهدين بالتخطي إلى الأمام
اقتراح مقاطع فيديو أخرى
إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء
ربط لموقع الويب الخاص بك
ربط زر الاشتراك الخاص بقناتك
باستخدام التعليقات التوضيحية ، يمكنك تشجيع المشاهدين على مشاهدة المزيد وبالتالي زيادة وقت مشاهدة قناتك.

تفاعل مع جمهورك

موقع YouTube ليس مكانًا لمجرد التخلص من المحتوى الخاص بك ثم نسيانه. بدلاً من ذلك ، إنه مكان للتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تتفاعل مع جمهورك. لذلك ، لا يجب أن تأخذ فقط في الإجابة على الأسئلة من جمهورك ولكن أيضًا تشجيعهم على طرح مثل هذه الأسئلة من خلال توفير محتوى عالي الجودة يستدعي التعليقات.
جب عليك أيضًا معرفة ما يهتم به أعضاء مجتمعك المحدد. الهدف الأساسي هو تأسيس نفسك كعضو نشط في المجتمع.
سوف تساعدك على كسب المزيد من المشتركين. لذا ، عليك قضاء بعض الوقت في عرض قنوات مستخدمي YouTube الآخرين ونشر الأسئلة والتعليقات المناسبة.
يجب عليك أيضًا تشجيع أعضاء الجمهور على طرح الأسئلة والمساهمة بأفكار لمحتواك المستقبلي.

استخدم أزرار "الاشتراك" في مدونتك

يمكن استخدام قناة YouTube للربط بصفحة الويب الرسمية الخاصة بك. من الجيد توجيه زوار YouTube إلى مدونتك أو موقعك على الويب.
لذا ، تأكد من استخدام خيار YouTube للربط بموقعك على الويب أو مدونتك إذا حصلت على واحد. علاوة على ذلك ، فإنه يتحقق أيضًا من قناتك على أنها تمثيل حقيقي لعلامتك التجارية على YouTube.
لهذا ، يجب عليك إضافة عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في إعدادات القناة لصفحة YouTube الخاصة بك لربط قناتك وصفحة الويب المرتبطة بها.
وبالمثل ، يمكنك إضافة أزرار "اشتراك" في مدونتك لجذب المزيد من المشتركين إلى قناتك على YouTube.

قم بإنهاء مقاطع الفيديو الخاصة بك بملاحظة عالية

مهما كانت طبيعة مقاطع الفيديو التي تنشرها ، حدد دائمًا نقطة لإنهاء مقاطع الفيديو الخاصة بك بملاحظة عالية.
لا تنسى طلب الاشتراك وما شابه. إذا لم تسأل أبدًا ، فسيكون الجواب دائمًا لا.
أنهِ مقاطع الفيديو الخاصة بك بملاحظة إيجابية مع خطوة من الثقة في مساعدة جمهورك. يساعد على إبقاء زوارك حريصين على المزيد.
يمكنك حتى إنشاء entro مع بانر قياسي عبر جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا الحصول على تعليقات توضيحية لزر الاشتراك.

مكافئة المشتركين

تتمثل إحدى طرق الحصول على المزيد من المشتركين على YouTube في مكافأتهم. عندما تمنحهم سببًا للاشتراك ، فإنهم بالتأكيد يرغبون في متابعة قناتك على YouTube.
لذا ، امنحهم فرصة للفوز بأشياء مجانية وجوائز وأصول ثمينة. عندما تقدم حافزًا ، فأنت بالتأكيد تتقدم في طريقك للحصول على المزيد من المشتركين.
لا تفوت أي فرصة أبدًا في إظهار الامتنان للمشتركين. يمكنك استضافة مسابقة ، أو تقديم هدية مقابل كونهم معجبين مخلصين. يظهر تفانيك ويجعلهم يشعرون بالتقدير.
لذلك ترى أن هناك طرقًا لا حصر لها لجذب مشتركين جدد على YouTube. عليك فقط التركيز على ما يريده جمهورك ، ثم تتيح لك الفرصة لبناء مجتمع مخصص.
قم دائمًا بإنشاء محتوى عالي الجودة مرتبط باهتمامات واحتياجات جمهورك. سترى بالتأكيد أن قاعدة المشتركين الخاصة بك تنمو على YouTube.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات