القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 19 طريقة الربح من الانترنت (فرص حقيقية لتغيير حياتك في 2020)

مسابقات لربح المال مجانا ربح المال من الانترنت بسرعة الربح من الانترنت بدون راس مال 2020 ربح المال من الانترنت paypal مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة كيف تجني المال من المنزل مواقع الربح من الانترنت الصادقة مواقع الربح التي تدعم Western Union هل الربح من الانترنت حقيقي مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2018 طريقة الربح من الانترنت بدون راس مال Ribh lmal min internet 2019 مشاهدة اعلانات بمقابل مادي الربح من الفيديو شاهد فيديوهات واربح كيف تستفيد ماديا من الانستقرام كيف تربح المال من صفحتك على الفيس بوك الربح من الفيديوهات كيفية الربح من Text broker الربح من الانترنت بدون راس مال كيف تربح المال من الانترنت في المغرب مواقع تدفع لك المال الربح من الانترنت 2020 الربح من الإنترنت عن طريق التداول طريقة مضمونة لربح المال من الانترنت فلوس من النت ببلاش مدونات الربح من الانترنت SpeakWrite شرح كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2018 Shopify الربح من كيفية العمل على كليك بانك Clickbank كيف تربح
ارتبط كسب المال دائمًا بالطرق التقليدية "غير المتصلة" الموجودة في العالم الحقيقي. مع سيطرة الإنترنت على جزء كبير من حياتنا ، يتطلع المزيد من الأشخاص إلى طرق لكسب المال عبر الإنترنت لزيادة تدفقاتهم المالية. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا من النظام الأساسي الذي تختاره. في حين أن هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت ، فإن بعضًا منها قد ينتهي به المطاف إلى أن تكون عمليات احتيال ، وبالتالي يجب عليك توخي الحذر. أيضًا ، لا تتوقع أن تكسب مبلغًا كبيرًا بسرعة عند استخدام السبل عبر الإنترنت لكسب المال.
طرق الربح من الإنترنت الموجودة في هذا المقال تمثل طرق عمل حقيقية وهي شرعية وقانونية، وهي تمثل مصدر دخل أساسي لملايين البشر حول العالم، وهناك الآلاف من الشباب الذين صنعوا ثروات بالملايين من خلالها.
هذا المقال طويل ولكنه حقاً يستحق وقتك، فلا تكن كسولاً وقم بقراءته كاملاً، فربما يمثل طرف الخيط لتغيير حياتك كلياً للأفضل.
لاتنسى مراجعة الجزء الأخير الخاص بالنصائح، لأنه وحده بمثابة كنز إذا فهمته وطبقت ما به.
 أسفل كل طريقة من الطرق التي سوف أتناولها سوف تجدني أضع لك روابط لموضوعات مهمة تتناول شروحات ونقاط تفصيلية وذات صلة، لذا أوصي بشدة بتتبع الروابط الموجودة بالمقال لأنها مهمة جداً.
فمثلاً عندما أتناول طريقة الربح من اليوتيوب فستجدني أضع لك رابط لمقال يتحدث عن كيفية اختيار قناة يوتيوب، وواحد عن خطوات إنشاء القناة وواحد عن زيادة المشاهدات…الخ.
في ما يلي بعض الأنظمة الأساسية ومواقع الويب والموارد التي يمكن أن تساعدك على كسب المال عبر الإنترنت.

1. العمل الحر

لطالما كان العمل المستقل طريقة شائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، ولدى الإنترنت مجموعة كبيرة من الخيارات. هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم مهام مستقلة للأشخاص ذوي المهارات المختلفة. كل ما عليك فعله هو إنشاء حسابك ، وتصفح القوائم ، والتقدم بطلب للمهمة التي تناسبك. 
قد تتطلب منك بعض مواقع الويب إنشاء قائمة شخصية تحتوي على تفاصيل مجموعة المهارات الخاصة بك ، حتى يتمكن العملاء المهتمون من الاتصال بك مباشرة. Outfiverr.com و upwork.com و freelancer.com و worknhire.com هي بعض مواقع الويب التي توفر وظائف مستقلة. يمكنك كسب ما بين 5 دولارات و 100 دولار 
ولكن تذكر أنه لن يتم الدفع لك إلا بعد إتمام مهمتك وموافقة العميل عليها. قد يعني هذا مراجعة العمل عدة مرات ما لم يتم استيفاء متطلبات عملائك. قد تطلب منك بعض المواقع إعداد حساب PayPal ، حيث يفضل معظم العملاء تسديد الدفعات من خلاله.

2. انشاء موقع الويب الخاص بك 

هناك ما يكفي من المواد المتاحة على الإنترنت للمساعدة في إنشاء موقع الويب الخاص بك. يتضمن ذلك اختيار المجال والقوالب والتصميم لموقع الويب الخاص بك. بمجرد أن تصبح جاهزًا لخدمة الزوار بالمحتوى ذي الصلة ، قم بالتسجيل في Google Adsense ، والتي عندما تظهر على موقع الويب الخاص بك وينقر عليها الزوار تساعدك على كسب المال. كلما زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها على موقع الويب الخاص بك ، زاد احتمال تحقيق أرباح أعلى. 
الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.
لكي تبدأ في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:
 اختر مجال لكي تتخصص به مدونتك هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، ونصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.
إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، ونحن في الرابحون قد تناولنا من قبل كل التفاصيل والجوانب الخاصة بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني.
حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.
شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

3. العمل كصانع محتوى على يوتيوب

اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الإنترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي.
 إذا لم تكن مرتاحًا لتقليص أفكارك من خلال المدونات وكتابة المحتوى ، فاستخدم الكاميرا لإنشاء عرض فيديو. أنشئ قناتك على YouTube وحمّل مقاطع الفيديو وابدأ في تحقيق الدخل منها. اختر فئة أو موضوعًا تريد إنشاء مقاطع فيديو عليه وابدأ ، ولكن تأكد من أنه موضوع سيثير اهتمام الكثير من الأشخاص. يمكن لكل شيء من عروض الطهي إلى المناقشات السياسية العثور على العديد من الأشخاص على YouTube. يجب عليك إنشاء قناة يوتيوب ، والتي تعمل على نموذج مماثل كمدونة. بينما تجعل قناتك شائعة ويزداد عدد المشتركين ، ستزداد إمكانات أرباحك. تعتمد الدفعة التي يحصل عليها المرء على كل ألف مشاهدة
كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، أن تقوم بعمل فيديو يستحق المشاهدة.
وتقوم برفعه على اليوتيوب، وتشارك في برنامج مشاركة الأرباح الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.

4. التسويق بالعمولة 

بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، اختر التسويق بالعمولة من خلال السماح للشركات بإدراج اعلانات روابط الويب إلى موقعك. عندما يقوم زوار موقعك بشراء المنتجات أو الخدمات بالنقر فوق مثل هذه  اعلانات الروابط ، فإنك تكسب من ذلك
في الحقيقة ليس من الضروري أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.
نظام التسويق بالعمولة اشتهر جداً في الآونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت).
فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لصالحه، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يمتلكها، كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها.
وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:
Commission junction
Amazon
ClickBank
ShareASale
Linkshare
أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في منطقتنا العربية، فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة

5. التفتيش والمراجعات 

هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم المال للخضوع لاستطلاعات عبر الإنترنت ، وإجراء عمليات بحث عبر الإنترنت ، وكتابة المراجعات على المنتجات. للحصول على الائتمان ، يحتاج المرء إلى الكشف عن معلومات معينة لهم بما في ذلك التفاصيل المصرفية. هذا هو السبب في أنه يجب عليك استخدام هذا الطريق بعناية فائقة. قد يطلب منك البعض منهم التسجيل معهم قبل العمل في المشاريع. أهم ما يجب الانتباه إليه في مثل هذه المشاريع هو الابتعاد عن مواقع الويب التي تقدم أموالًا تبدو جيدة جدًا بحيث يصعب تصديقها. كن حذرًا أثناء تقييم سمعة الموقع لأن العديد منهم قد يكون خداعًا. تروج معظم المواقع للأنشطة التجارية التي تعرض نسخًا من مدفوعات الشيكات التي ربما تم منحها للوسطاء فقط.

6. المساعدة الافتراضية 

القيام بجميع الأشياء المؤسسية من المنزل هو ما يفعل مساعد افتراضي . تعمل بشكل أساسي عن بعد مع عملائها وتدير جوانب أعمالهم التي يكونون مشغولين للغاية في التعامل معها بأنفسهم. عندما تعمل كمساعد افتراضي ، يمكنك اختيار العمل كموظف أو يمكنك إنشاء عملك الخاص.
 هم مهنيون ماهرون في المنزل يقدمون الدعم الإداري للشركات والشركات ورجال الأعمال. تشمل بعض مجالات العمل الرئيسية إجراء مكالمات هاتفية ومراسلات بالبريد الإلكتروني والبحث على الإنترنت وإدخال البيانات وجدولة المواعيد والتحرير والكتابة وحفظ الكتب والتسويق وإدارة المدونات وتصحيح التجارب الإلكترونية وإدارة المشاريع والتصميم الجرافيكي والدعم الفني وخدمة العملاء ، تخطيط الأحداث ، وإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية .
يمكن أن يتطلب الحصول على شهادة  درجة معينة من التدريب أو الإحاطة ، اعتمادًا على مؤهلاتك. ومع ذلك ، إذا كانت لديك مهارات اتصال جيدة وقادرة على استخدام تطبيقات مثل MS Office ، يمكنك الاشتراك فقط في مواقع مثل Elance.com ، 24/7 Virtual Assistant ، Assistant Match ، eaHelp ، Freelancer ، FlexJobs ، People Per Hour ، Uassist.Me و Upwork و VaVa Virtual Assistants و Virtual Staff F .

7. الترجمة

 قد تساعدك معرفة لغة أخرى غير اللغة الإنجليزية في كسب بعض الأموال الإضافية. هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم مشاريع ترجمة تتطلب ترجمة مستند من لغة إلى أخرى. قد يشمل ذلك الإسبانية أو الفرنسية أو العربية أو الألمانية أو أي لغة أخرى من أو إلى الإنجليزية.
بالنسبة للكثيرين ، يمكن أن يجعل هذا المهمة تستغرق وقتًا طويلاً إلى حد ما وبالتالي فهي تستأجر مترجمين متاحين عبر الإنترنت من أي مكان في جميع أنحاء العالم. تقدم لك العديد من مواقع الويب مثل Freelancer.in أو Fiverr.com أو worknhire.com أو Upwork.com منصة لتكون مترجمًا محترفًا.

8. التدريس عبر الإنترنت

إذا كنت خبيرًا في موضوع معين ، يمكنك كسبه من خلال تعليم الأشخاص عبر الإنترنت. يوفر التدريس عبر الإنترنت وسيلة للتواصل عبر الإنترنت مع الطلاب من جميع الأعمار ، في جميع أنحاء البلاد لتقديم المساعدة المنزلية والدروس الخصوصية في الموضوعات التي أثبتت خبرتها.
يمكن للمرء الاشتراك في مواقع مثل Vedantu.com و MyPrivateTutor.com و BharatTutors.com و tutorindia.net كمعلم عبر الإنترنت من خلال إنشاء ملف تعريف ، وإدراج الموضوعات أو الفصول الدراسية التي تريد تدريسها ، ومقدار خبرتك ، وما هي المؤهلات ، إلخ. قد توفر بعض الأنظمة الأساسية  وقتًا مرنًا ومناسبًا للعمل كمدرس عبر الإنترنت.
تتبع معظم المنصات العملية التي ستطلب منك التقدم من خلال ملء نموذج بسيط ، وبعد ذلك سيتعين على العرض التوضيحي أن يعطي خبراءهم. بمجرد التحديد ، سيتم الانتهاء من التوثيق وإنشاء ملف التعريف ، يليه التدريب والندوة عبر الإنترنت. بمجرد حضور الندوة عبر الإنترنت ، سيتم إدراجك كمدرس وستحصل على جلساتك عبر الإنترنت. يمكن للمبتدئين أن يكسبوا حوالي 20 دولار في الساعة ، والتي يمكن أن تزيد إلى 50 دولار كلما اكتسبت الخبرة والخبرة.

9. وسائل التواصل الاجتماعي

بالإضافة إلى التفاعل مع الأصدقاء والغرباء ، يمكن استخدام منصات الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram و Snapchat لكسب المال. تدفع الشركات والعلامات التجارية الشهيرة خبراء استراتيجيات التواصل الاجتماعي لزيادة تعزيز شعبية منتجاتهم. مع وجود الكثير من المنافسة والقصور المستمر لوقت انتباه المشاهدين عبر الإنترنت ، يعد الإبداع أمرًا أساسيًا لإنشاء المشاركات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك التي يمكن أن تنتشر بسرعة وتعزز قيمة العلامة التجارية. تذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تحتاج إلى وقت وطاقة مخصصة للبقاء على تواصل. وبالتالي ، تحتاج إلى نشر المشاركات بانتظام والتفاعل مع متابعيك على أساس منتظم.

10. تصميم مواقع الإنترنت

ليس كل أصحاب الأعمال على دراية بالتكنولوجيا ، ولكن الحاجة إلى الساعة هي امتلاك موقع ويب خاص بهم. يمكن لأولئك الذين لديهم موهبة في كل شيء ، التكنولوجيا ، وخاصة المتعلقة بمواقع الويب ، مساعدة الشركات الصغيرة في إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم وكسبها. يعد الترميز وتصميم الويب المكونات الأساسية في إنشاء مواقع الويب. علاوة على ذلك ، تحتاج مواقع الويب إلى الصيانة وقد تتطلب تحديثات متكررة ، مما قد يزيد من إيرادات المرء. اعتمادًا على العميل والوظيفة ، يمكن لمشروع واحد أن يجلبك في أي مكان بين 20 دولارًا أمريكيًا و 1 دولار أمريكي

11. كتابة المحتوى

  يمكن أن تكون المنصات عبر الإنترنت نقطة بداية جيدة. اعتمادًا على جودة المقالات ، يحصل المرء على أموال. قد يُطلب من المرء العمل على مقالات ذات إرشادات محددة أيضًا. تطوير مكانة في مجال خبرتك وبناء القوة في هذا المجال لزيادة تدفق الإيرادات.

12. التدوين

  يبدأ الأمر بهواية واهتمام وشغف ، وسرعان ما يصبح التدوين خيارًا مهنيًا للعديد من المدونين. هناك عدد من المدونين بدوام كامل في البلد. هناك طريقتان لبدء مدونة: يمكنك إما إنشاء مدونة من خلال Wordpress أو Tumblr ، والتي لا تتطلب أي استثمار ، أو الذهاب إلى مدونة ذاتية الاستضافة. في حالة هذا الأخير ، سيكون عليك إنفاق المال على اسم النطاق ومساحة استضافة الخادم التي يمكن أن تكلفك ما بين 30 دولار و 50 دولار  في اليوم. تتمتع المدونات ذاتية الاستضافة بميزة إضافية وهي أنها تسمح لك بتخصيص عناصر ووظائف موقع الويب الخاص بك. في حالة الأولى ، تحتاج إلى تحقيق السلام باستخدام الأدوات والمكونات الإضافية التي يوفرها مزود الخدمة. يمكنك تحقيق الدخل من المدونات من خلال الإعلانات ومراجعات المنتجات وما إلى ذلك. ولكن تذكر أن كسب المدونات قد يستغرق أيضًا الكثير من الوقت والجهد. بالنسبة للبعض ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يكسب بالفعل من خلال المدونات.

13. التدوين

  يبدأ الأمر بهواية واهتمام وشغف ، وسرعان ما يصبح التدوين خيارًا مهنيًا للعديد من المدونين. هناك عدد من المدونين بدوام كامل في البلد. هناك طريقتان لبدء مدونة: يمكنك إما إنشاء مدونة من خلال Wordpress أو Tumblr ، والتي لا تتطلب أي استثمار ، أو الذهاب إلى مدونة ذاتية الاستضافة. في حالة هذا الأخير ، سيكون عليك إنفاق المال على اسم النطاق ومساحة استضافة الخادم التي يمكن أن تكلفك ما بين 300 دولار و 500 دولار في السنة. تتمتع المدونات ذاتية الاستضافة بميزة إضافية وهي أنها تسمح لك بتخصيص عناصر ووظائف موقع الويب الخاص بك. في حالة الأولى ، تحتاج إلى تحقيق السلام باستخدام الأدوات والمكونات الإضافية التي يوفرها مزود الخدمة. يمكنك تحقيق الدخل من المدونات من خلال الإعلانات ومراجعات المنتجات وما إلى ذلك. ولكن تذكر أن كسب المدونات قد يستغرق أيضًا الكثير من الوقت والجهد. بالنسبة للبعض ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يكسب بالفعل من خلال المدونات.

14. مواقع اختصار الروابط

شركات اختصار الروابط، هي شركات يمكنك وضع أي رابط بها لتعطيك رابط آخر قصير، كل من يزور هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الويب المقصود. بعض مواقع اختصار الروابط، هي في الأساس شركات إعلانية، وهي تشارك جزءاً من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه من خلالها.
سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حال حصلت على زيارات جيدة للراوبط المختصرة من خلالها. الشيء العبقري في هذه الشركات، أنها تسمح لك باختصار أي روابط سواء كنت تمتلكها أو لا تمتلكها. لذلك عالم الإنترنت بين يديك لتختر منه ما يناسب جمهورك من روابط، ومن ثم تبدأ في الربح.

  15. أوقد الكتاب الاليكتروني

 إذا كانت كتابة الكتب تثير اهتمامك ، فإن أحد الخيارات المتاحة أمامك هو النشر الذاتي للكتب الإلكترونية والكتب الورقية باستخدام Kindle Direct Publishing ، والوصول إلى ملايين القراء على Amazon. يستغرق النشر أقل من 5 دقائق ويظهر كتابك في متاجر كيندل حول العالم في غضون 24-48 ساعة. يمكن للمرء أن يكسب ما يصل إلى 70 في المائة من حقوق الملكية للمبيعات للعملاء في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والهند وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان والبرازيل والمكسيك وأستراليا وما إلى ذلك. يمكن للمرء أن يسيطر على حقوقه ويحدد أسعار القوائم الخاصة به وكذلك إجراء تغييرات على كتبه في أي وقت. BooksFundr و Pblishing.com مكانان آخران لنشر كتابك وكسب المال.

16. بيع منتجاتك عبر الإنترنت 

إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت ، يمكنك ذلك عن طريق إنشاء موقع الويب الخاص بك. نظرًا لوجود الكثير من المنافسة والعديد من مواقع الويب الحالية التي تلبي بالفعل هذا السوق ، يمكن التفكير في محاولة إنشاء مكانة من حيث المنتجات. أو يمكنك استخدام النظام الأساسي مثل Amazon و Flipkart للبيع. يمكن للمرء زيادة الوصول والرؤية من خلال التسويق التابعة لها.

 17. مواقع PTC

 تقدم العديد من مواقع الويب المال (بعد الحد الأدنى من الكسب) عن طريق النقر على الإعلانات. وبالتالي ، يطلق عليها مواقع الدفع مقابل النقر (PTC). يجب على المرء التسجيل قبل أن يبدأ المشروع. قد لا تكون جميع هذه المواقع أصلية ، لذا كن حذرًا. يمكن للمرء أيضًا إحالة الأصدقاء وكسب المال في هذه العملية. بعض هذه المواقع هي ClixSense.com و BuxP و NeoBux هي بعض مواقع PTC.

18. الند للند

 على غرار مواقع التجارة الإلكترونية مثل Amazon و OLX ، تعد منصة نظير إلى نظير (P2P) سوقًا لأنشطة إقراض الأموال. يمكنك إقراض الأموال للآخرين بطريقة أكثر تنظيما وتنظيما باستخدام منصة إقراض P2P. منصات P2P لديها عملية الاسترداد ويجب على المرء فهمها قبل استخدام خدمات النظام الأساسي. نظرًا لأن هذا القرض غير مضمون حيث لا يوجد تفاعل وجهاً لوجه ، يحتاج مقرض P2P إلى أن يكون على دراية بالمخاطر التي ينطوي عليها. حاليا ، يمكن أن يكون سعر الفائدة المكتسب في أي مكان من 13 في المائة إلى 30 في المائة.

19. إدخال البيانات

على الرغم من أن هذا النوع من العمل مهدد بشكل خطير من خلال الأتمتة ، لا يزال هناك الكثير من وظائف إدخال البيانات المتاحة في الهند. إنها واحدة من أبسط الوظائف التي يمكنك القيام بها عبر الإنترنت ، ولا تتطلب أي مهارات خاصة. عليك فقط امتلاك جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت ومهارات كتابة سريعة والقدرة على الانتباه إلى التفاصيل. تسرد معظم مواقع الويب المستقلة هذه الوظائف ، ويمكنك الاشتراك في أي منها لبدء الكسب في نطاق 30 دولارًا أمريكيًا إلى 150 دولارًا أمريكيًا في الساعة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات