القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحقيق الربح على YouTube كيفية الربح من اليوتيوب (دليل شامل 2020)

كيفية الربح من اليوتيوب (دليل شامل 2020)

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

حسنًا ، ماذا لو كنت تستطيع القيام بذلك في راحة منزلك؟ لا يوجد رؤساء لإبلاغهم ، ولا مواعيد نهائية للمطاردة ، ولا ساعات عمل ثابتة.

يبدو وكأنه عمل أحلام!
 ما عليك سوى الجلوس أمام الكاميرا والقيام بمقاطع فيديو حول تناول الطعام ، أو القيام بالدروس التعليمية حول الماكياج ، أو مجرد لعب ألعاب الفيديو وستكسب المال من جميع المشاهدات التي تحصل عليها.

إليك الأمر ، كونك من مستخدمي YouTube ليس سهلاً كما يبدو ، وإذا كنت تفكر في القفز إلى عالم YouTubing ، فهناك سؤالان مهمان يجب أن تكون على دراية بهما:
كم من المال يجني مستخدم YouTube؟
هل يجب أن تفعل ذلك؟
مع أخذ ذلك في الاعتبار ، دعنا نتعمق في الأعمال الداخلية لمستخدم YouTube ومعرفة ما إذا كان منشئ المحتوى على YouTube يستحق ذلك.

كم يكسب كبار يوتيوب؟

قبل أن ننتقل إلى التفاصيل الجريئة المتمثلة في كسب المال كمستخدم YouTube ، دعنا نلقي نظرة على بعض أكبر مستخدمي YouTube حولنا ونكتشف مقدار ما يحققونه بالضبط.

يلقي بحث أجرته New Media Rockstars بعض الضوء على مقدار ما تكسبه القنوات الكبيرة على YouTube ويمكن لعدد منها أن يحقق ربحًا كبيرًا من مقاطع الفيديو والمشتركين فيها. أحد مستخدمي YouTube هو PewDiePie (Felix Kjellberg) ، الذي يسيطر على أكثر من 500 مليون مشترك على قناته بمتوسط ​​1.5 مليون مشاهدة لكل مقطع فيديو.

نظرًا لكونها القناة رقم واحد مشتركة في YouTube ، فإن PewDiePie يكسب بسهولة أكثر من 12 مليون دولار سنويًا من جميع مساعيه وما بعدها. قناة أخرى ، شركة Rooster Teeth Company التي تركز على الألعاب والترفيه ، تكسب 13 مليون دولار سنويًا ، بينما تكسب القنوات الأصغر مثل Nigahiga و Epic Meal Time سنويًا 2.9 مليون دولار و 3.1 مليون دولار على التوالي.

كيف تحصل على الاموال من YouTube ؟



الآن بعد أن أصبحت على دراية بمن هم الأكثر ربحًا في YouTube ، فلنلقِ نظرة على كيفية كسب أموالهم بالضبط وكيف يمكن أن تنطبق عليك. بشكل أساسي ، هناك طريقتان رئيسيتان لكسبهما على YouTube وهما:


إعلانات يوتيوب وبرامج الشراكة
الرعاة والإيرادات الخارجية

يوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى، ولكنه فتح آفاق وفرص جديدة للمصورين، ومصممي الفيديوهات، والممثلين، والمخرجين..الخ.

باختصار يوتيوب هو نسخة أونلاين من عالم السينما والتليفزيون، بل هو نسخة أكثر ابتكاراً ومرونة، وأبوابها مفتوحة للجميع بلا تمميز.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من اليوتيوب؟

#1 فكرة قناة يوتيوب
فكرة قناة هي اهم شيء على الإطلاق لانشاء قناة يوتيوب لكي تكسب المال  عن طريق الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذ الفكرة  بذكاء وبحكمة فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت لكي تكون قناة مشهورة.

هناك طريقة لكي تختبر إمكانية نجاح فكرة قناة اليوتيوب التي تود العمل عليها، عليك تقييمها وفقاً لمحورين أساسيين، وسوف يتم التعبير عنهما هنا من خلال هذين السؤالين:

هل ستكون فكرة قناتك  أنت حقاً بارع فيها؟
لنأخذ على سبيل المثال اي قنوات يوتيوب المشهورة والناجحة المتخصصة ولديها فكة ناجحة. ستجد أن صاحب القناة لديه معرفة كبيرة حول الفكرة قناة، وستجده دائما يسعى للمعرفة والتعلم حول مجال القناته لتقديم شيء جديد لمتابعيها.

هل هناك جمهور يهتم بما تنوي تقديمه في قناتك؟
لنفترض وتنوي إنشاء قناة يوتيوب حول هذا الموضوع ما، عليك في النقطة التالية أن تقيس حجم جمهورك المتوقع، هل هناك جمهور الدي سوف يتابعك ام ان لا.

#2 مجموعة من المهارات
لنفترض الآن لديك فكرة قناة يوتيوب وفقاً لاهتماماتك وشغفك، و لديها  الجمهوركبير المهتم بالفعل… هدا رائع جداً عليك الآن معرفة ما هي مهارات التي سوف تجتاجها للبدء في تنفيذ الفكرة.
أن تمتلك مهارات جيدة في توصيل المعلومة والتعليق  والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة..الخ.
مهارات التصوير يعني جودة الفيديو  لحصد المزيد من المشاهدات، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.
يجب أن يكون هناك أيضاً مهارات المونتاج والتعديل لاخراج الفيديو بشكل احترافي، وهذا يتطلب تعليم اساسية المونتاج وتعديل على الفيديوهات.
عليك ان تقوم بترويج لقناتك يعني عليك ان  تمتلك بعض المعرفة والمهارة عن كيفية التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء من خلال يوتيوب نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
#3 مجموعة من المعدات والأدوات
يجيب ان يكون لديك معدات التصوير خاصتك هي كاميرا هاتفك المحمول الشخصي، أو كاميرا ، و أيضاً معدات الاضاءة وتسجيل الصوت.


يجيب ان تمتلك احد برامج متخصصة في إنشاء وتعديل الفيديوهات، وإضافة بعض الأجزاء في المقدمة والنهاية، وعمل الخدع البصرية…الخ.
#4 خطة عمل
ما هي نوعية الفيديوهات التي تنوي نشرها في قناتك على يوتيوب؟
الظهور بالوجه للتحدث والنقاش أو لشرح فكرة أو معلومة، أو محاولة امتاع الجمهور عن طريق الكوميديا.
تصوير حي متنوع (مثل فيديوهات لحيوانات أو لمناطق أثرية، أو لمناظر طبيعية..الخ)، من الممكن أن يكون مع تعليق صوتي.
إظهار محتوى مرئي ثابت (كالصور والنصوص المكتوبة) مع تعليق صوتي.
محتوى مرئي متقدم مع موسيقى في الخلفية لتوضيح فكرة أو معلومة (كالرسوم المتحركة أو الانيميشن أو الموشن جرافيك)
التسجيل من الشاشة (في الغالب يكون لشرح برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي من الشاشة مباشرة).
هل ستعمل بمفردك أم ستقوم بتكوين فريق عمل؟
من خلال عملك بمفردك تستطيع توفير الكثير من المال، واستغلاله في جوانب أخرى مثل التسويق، ولكن أيضاً بعملك بفردك فأنت تخسر الكثير من فرص النمو السريع، كما أنك لن تستطيع بمفردك القيام بكل شيء باتقان. على أي حال هذه النقطة مرتبطة بنوعية الفيديوهات التي تنوي نشرها في قناتك.
بدأت غالبية مستخدمي YouTube الكبار في إنشاء محتوى حول المواضيع والمجالات التي لديهم شغف بها ولديهم الشغف لمواصلة صنع هذا المحتوى.
#5  الإبتكار والإبداع يلعبان دور أساسي في ربحك من يوتيوب
إن معرفة ما أنت شغوف به وكونك مهتما بمجال شغفك سيساعدك على البدء ، ولكن في النهاية ، سيعتمد ذلك على الكثير من الوقت والجهد الذي ترغب في تخصيصه لقناتك.

  أن تكون مستخدم YouTube يعني ان تعمل خارج الكاميرا لتخطيط لمحتوى الخاص بك والبحث فيه ، وإيجاد طرق لتحقيق الدخل منه بكفاءة ، والتأكد من أن لديك ما يكفي من المعلومات .

قد يبدو كسب أموال طائلة من كونك من مستخدمي YouTube محيرًا ، الأمر الذي يجبر معظم مستخدمي YouTube على مواصلة صنع المحتوى ليس المال. إنها متعة إنشاء محتوى للآخرين.

ان تكون مستخدم YouTube يعني ان تبحث دائمًا عن إنشاء مقطع فيديو تجليب ملايين المشاهدات والحصول على أرقام الاشتراك الكبيرة. أن تكون مستخدمًا على YouTube يتعلق بتوجيه شغفك وإبداعك وتحويله إلى محتوى يستمتع به الناس.

فماذا تنتظر؟ ابدأ في إنشاء مقاطع الفيديو هذه!

كيفية الربح من اليوتيوب

1. إنشاء قناة يوتيوب
لعمل قناة يوتيوب  هو أمر في منتهى السهولة، ولا يحتاج منك أكثر من حساب على جوجل، وببعض الخطوات البسيطة يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك، ومن ثم البدء في اعدادها من ناحية الوصف والصورة الخاصة لها..الخ.
2. البدء في امداد قناتك بالفيديوهات بشكل ثابت ومستمر.
بمجرد نشر بعض مقاطع الفيديو ، من المهم البدء في تنظيم قناتك. أنت لا تريد بالضرورة تجميع كل مقاطع الفيديو الخاصة بك معًا ، أو حتى تظهر أحدث مقاطع الفيديو دائمًا أولاً. فكر في الكيفية التي تريد أن يتنقل بها الأشخاص عبر قناتك على YouTube ، وأنشئ بنية حساب YouTube وفقًا لذلك.
تقسيم مقاطع الفيديو إلى هذه الفئات يجعل القناة أسهل بكثير في التنقل والمحتوى أسهل في الاستخدام.


يمكنك دائمًا تغيير بنية قناتك لاحقًا ، ولكن من الأفضل إنشاء إطار العمل الأساسي عند بدء تشغيل قناة YouTube لأول مرة. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 10 أقسام لكل قناة.
الخطوة الأولى هي تنظيم المحتوى الخاص بك في قوائم التشغيل. يمكن لكل قائمة تشغيل أن تصبح قسمًا خاصًا بها.
3. إنشاء مقطع دعائي للقناة
المقطع الدعائي للقناة هو مقطع فيديو قصير يسمح لك بتقديم نفسك للزوار الجدد لقناتك. استخدمه لإظهار المشاهدين الجدد ما يدور حولك ولماذا يجب عليهم مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك والاشتراك في قناتك.

يقوم مقطع الفيديو الدعائي للقناة  بعمل رائع في شرح ما سيجده المشاهدون على قناتك ولماذا يجب عليهم البقاء لاستكشاف ما تقدمه.
4. تحقيق الدخل من YouTube 
لنفترض أن لديك بالفعل قناة تم إعدادها وحمّلت بعض مقاطع الفيديو ، يمكنك البدء فورًا في كسب أرباح على YouTube عن طريق تشغيل تمكين تحقيق الدخل لحسابك والاشتراك في Google Adsense .

لتمكين ميزة تحقيق الدخل في YouTube: تسجيل الدخول> القناة> الحالة والميزات> تحقيق الدخل .
يتيح لك تشغيل ميزة تحقيق الدخل في حسابك بشكل أساسي كسب الأموال من المحتوى الأصلي من خلال الإعلانات التي يتم وضعها على مقاطع الفيديو الخاصة بك عند عرضها. بينما يقوم برنامج Google Adsense بمساعدتك في إعداد معلومات الدفع والسماح لـ Google بوضع الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، حيث ستربح الجزء الأكبر من أموالك الفعلية على YouTube.
أخيرًا ، ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على برنامج شراكة YouTube الذي سيمنحك بعض الفوائد على حسابك ، مثل الأدوات التحليلية وأدوات التحرير المتقدمة والقدرة على تحميل مقاطع فيديو أطول من 15 دقيقة. لكي تصبح شريكًا في YouTube ، ستحتاج إلى الحصول على 4000 ساعة من مشاهدة عامة على قناتك  و 1000 مشتريك ثم ستيم مراجعة قناتك بواسطة YouTube لتصبح شريكًا معتمدًا في YouTube.

بمجرد الانتهاء من كل ذلك ، يمكننا في النهاية القفز إلى الأرقام الفعلية للمبلغ الذي يمكنك كسبه عبر YouTube.

بمجرد أن تبدأ في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكنك اختيار الطريقة التي تريد أن تظهر بها الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وسيعتمد مقدار الإيرادات التي ستحصل عليها على كيفية تفاعل جمهورك معها. على الرغم من أنها الطريقة الأكثر مباشرة لكسب المال على YouTube ، إلا أنها هي الأكثر تعقيدًا بسبب الطريقة التي يحسبها YouTube.
5. كيف يتم حساب أسعار الإعلانات؟
يحسب YouTube مرات الظهور (عندما ينقر المشاهد على إعلاناتك أو يشاهدها) ولكل 10 ألف ظهور ، ستحصل على 7.50 دولارًا تقريبًا. تكمن المشكلة في كيفية حساب الانطباع ، لأنها تعتمد حقًا على مدى تفاعل جمهورك. إذا قرر المشاهد تخطي الإعلانات أو استخدام مانع الإعلانات ، فلن تحصل على أموال مقابل العرض. ولهذا السبب ، لا تُترجم المشاهدات العالية بالضرورة إلى فيديو جيد لكسب المال. قد يحتوي مقطع الفيديو الذي يحتوي على 10000 مشاهدة على 30 ألف مرة ظهور فقط ، وهو ما يُترجم تقريبًا إلى 2.50 دولارًا فقط.
لزيادة ربحك إلى أقصى حد على فيديو يحتوي على إعلانات ، ستحتاج إلى معرفة الإعلانات التي تعمل بشكل أفضل مع أي محتوى. إذا كان مقطع فيديو قصير مدته 3 دقائق ، فقد يكون الإعلان المنبثق أفضل من مقطع مدته 30 ثانية. باستخدام برنامج شركاء YouTube ، يجب أن يكون لديك حق الوصول إلى صفحة التحليلات على موقع YouTube لتحديد أفضل ما يناسب جمهورك.

على الرغم من كونه أسهل إعداد ، إلا أن كسب الأموال مباشرةً من YouTube لا يكفي في حد ذاته ، ولهذا السبب يجد الكثير من مستخدمي YouTube طرقًا أخرى لكسبها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع